الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إعتذار-ق ق ج -بقلم:نزار ب. الزين

تاريخ النشر : 2008-05-20
إعتذار-ق ق ج -بقلم:نزار ب. الزين
إعتذار
ق ق ج
نزار ب الزين*

-1-
أعلنت دائرة اليانصيب الأرقام الرابحة ، فوجئ سعيد بأنه يحمل رقم الجائزة الأولى و قدرها عشرة ملايين ليرة سورية ؛ هرع و معه شقيقه ، و هما يكادان يرقصان فرحا .
فوجئ سعيد بلوحة إعلان كبيرة معلقة فوق المدخل ، كُتب عليها : " نعتذر عن تقديم الجائزة الأولى ، فقد اكتشفنا أن عجلة الحظ كانت مكسورة ! "
-2-
أعلنت وزارة الداخلية في دولة عربية غنية ، أن من مرعلى إقامته المشروعة في الدولة أكثر من خمس سنوات ، يحق له التجنس ، و أن هناك خمسة مراكز للتسجيل ..
فاندفع الناس المقيمون من مختلف الجنسيات العربية ، و تزاحموا أمام مراكز التسجيل ...
في اليوم التالي ، أعلنت وزارة الداخلية عبر وسائل الإعلام : " نظراً للأعداد الكبيرة المتقدمة للتجنس ، فقد قررت الحكومة – آسفة - سحب القرار المذكور ، و إغلاق مراكز التسجيل " .
-3-
بعد وفاة زوجته و رفيقة دربه ، و بعد أن قدم أفراد العائلة واجب العزاء ، و بعد أربعين المرحومة مباشرة ، تزوج محمد دون احتفال ، و عندما علم شقيقه يوسف ، ذهب لتهنئته فقال له ببرود : " اعتذر عن استقبالك مرة ثانية ، و أرجو أن تبلغ جميع أفراد عائلة المرحومة و عائلتي ، أنني لن أستقبل أيا منهم بعد الآن . "
-4-
في مكرمة ملكية ، قررت الحكومة تقديم علاج مجاني لمرضى الإيدز و السرطان ..
في العام التالي : أبلغت وزارة الصحة المنتفعين بهذا القرار تحريريا : " أن علاجهم المجاني سوف يتوقف بعد أشهر ثلاثة . و قدم اعتذاره ، بأن الدولة قررت خصخصة الجهاز الطبي الحكومي و بيعه لشركات استثمارية أجنبية " .
============
*نزار بهاء الدين الزين
سوري مغترب
عضو إتحاد كتاب الأنترنيت العرب
عضو الجمعية الدولية للمترجمين و اللغويين العرب ArabWata
الموقع : www.FreeArabi.com
البريد : [email protected]
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف