الأخبار
حمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبارإعلام إسرائيلي: 30 جندياً في الاحتياط يرفضون الاستعداد لاجتياح رفحقناة كان: القيادة الإسرائيلية منقسمة بشأن مستقبل الحرب في غزةارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماً
2024/5/2
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الرئيس اوباما مسلم أم مرتد بقلم:معمر احمد عبد اللطيف راجح

تاريخ النشر : 2010-01-30
الرئيس أوباما مسلم أم مرتد
باراك حسين أوباما ولد في 4 آب 1961، في هونولولو، هاواي و هو سيناتور ديموقراطي من ولاية إلينوي الأميركية، وهو الأميركي ذو الأصول الأفريقية الوحيد حاليا في مجلس الشيوخ. ويعتبر أول أميركي أفريقي مرشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي بعد انتصاره على غريمته السيناتور هيلاري كلينتون.
ولد في هاواي لأب كيني وأم أميركية بيضاء من ولاية كانساس. إنفصل والداه عندما كان في الثانية من عمره ليعود الأب إلى كينيا وتصبح الأم مسؤولة عن تربية الطفل. انتقل أوباما إلى جاكرتا صغيراً بعدما تزوجت أمه طالباً إندونيسياً وأنجبت أمه منه أخته غير الشقيقة مايا، ويذكر الكاتب الروائي سكوت تورو أحد أصدقائه أنه في تلك الفترة إنتظم مدة سنتين في مدرسة إسلامية ثم التحق بعد ذلك بمدرسة مسيحية كاثوليكية.
((واعتنق أوباما المسيحية بحسب طائفة كنيسة المسيح المتحدة. في عام 1995 كتب أوباما مذكراته بعنوان أحلام من أبي Dreams from My Father. وقد توفيت والدته بعد ذلك بعدة أشهر بمرض سرطان المبيض.))
تقول جدته المسلمة سارة :(( جد باراك كان مسلما متدينا يمارس طقوسه ولكن والده لم يكن يمارس الطقوس الدينية على الرغم من أنه كان مسلما. أما باراك حفيدي فقد اعتنق المسيحية، ديانة والدته وتزوج في الكنيسة بشيكاغو"، وتضيف عمته: "عائلة أوباما مسلمة. أنا مسلمة وسعيد والجدة سارا كذلك. ولكن السناتور باراك مسيحي"، وباراك تعني "أنه مبارك من الله))
ومن خلال تلك المقدمة لبعض اوجه السيرة الذاتية لرئيس اوباما نطرح السؤال الآتي ما موقف الشريعة الاسلامية من تلك السيرة؟
الشريعة الاسلامية تفرض على المولود الذي يكون احد ابويه اوكليهما مسلم الديانة ان يكون المولود مسلم الديانة بالوراثة حتي وان كان ابوه مسلم وامه غير مسلمة كالرئيس اوباماقال الحسن وشريح وابراهيم وقتادة))اذا اسلم احدهما فالولد مع المسلم)) فالاسلام يعلو ولايعلى .وكذلك قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم ))ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه كما تنتج البهيمة بهيمة هل تحسون فيها من جدعاء)) وبالرغم ان الشريعة الاسلامية لاتلزم كل من لم يبلغ سن البلوغ بممارسة العبادات الاسلامية حتي يصل إلى سن البلوغ إلا ان ابو المولود ملزم بدفع زكاة الفطرة عن مولوده وكذلك تصلى علي ذلك المولود الذي ابوه مسلم الديانة صلاة الجنازة ان مات قبل سن البلوغ وهذا يدلل على اسلامية المولود من المهد إلى الحد. من خلال تلك الاحكام الاسلامية عند مقارنتها بالسيرة الذاتية لرئيس باراك حسين اوباما نجد ان هذا الرئيس اما ان يكون مسلم إو مرتد عن الاسلام بحسب اقوى الآراء الفقهية واكثرها.
الكاتب/ معمر احمد عبد اللطيف راجح
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف