الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اسرائيل تقصف قافلة سودانية محملة بالأسلحة إلى غزة ترجمة:توفيق أبو شومر

تاريخ النشر : 2009-03-26
اسرائيل تقصف قافلة سودانية محملة بالأسلحة إلى غزة

هارتس 26/3/2009

نقلا عن مصادر سودانية ومصادر في جيش الدفاع ، قام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف قافلة محملة بالأسلحة في السودان، كانت القافلة في طريقها إلى غزة.

وحدث ذلك في آخر يناير الماضي.

أذاعت الخبر محطة سي بي إس نيوز.

وقتل في القصف تسعة وثلاثون فردا كانوا يركبون سبعة عشر حافلة ، وجرح عدد آخر.

هذا وقد رفضت إسرائيل تأكيد الخبر.

صرح وزير المواصلات السوداني مبروك سليم:

" قُصفت شاحنات صغيرة وحرقت بالكامل، وقتل في هذه الضربة سودانيون وأريتيريون وإثيوبيون.

وقال دافيد مارتن مراسل السي بي إس نيوز:

" علمت المخابرات الإسرائيلية بأن أسلحة تتجه من السودان إلى مصر عبر سيناء، ومن ثم إلى غزة عبر الأنفاق، وكانت إسرائيل قد وقعت اتفاقا مع أمريكا يقضي بمحاربة تهريب السلاح إلى غزة.

وقال موقع إلكتروني سوداني ( سودان تربيون) :

لقد وقع الهجوم في الصحراء بالقرب من بور سودان بالقرب من جبل شعنون"

وأنكرت أمريكا مشاركة طائراتها في هذه الضربة.

وأفادت تقارير عسكرية بأن الطائرات ربما وصلت من جيبوتي، كما أشارت التقارير إلى أن الأسلحة تأتي من إيران عبر الخليج الفارسي، وتصل إلى اليمن، ثم تُنقل إلى السودان، ثم مصر، فسيناء فغزة، وتشمل الأسلحة المهربة مضادات للدبابات وصواريخ ومتفجرات وأسلحة خفيفة .

ترجمة / توفيق أبو شومر

أريج الثقافات
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف