الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أمسية في الناصرة لذكرى ناجي العلي

تاريخ النشر : 2007-09-01
أمسية في الناصرة لذكرى ناجي العلي



الثلاثاء القادم:

ناجي العلي، ألغائب الحاضر/ معنا أبدًا، نلتقيه في "سباط" الناصرة ونتذكره في مسرح "ديوان اللجون"

الناصرة- "تفانين"

بمبادرة من معهد إميل توما للدراسات الفلسطينية والإسرائيلية في حيفا، وبالتعاون مع "بديل" المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين في بيت لحم، يستضيف كل من مسرح "ديوان اللجون" وجمعية "السباط- للحفاظ على التراث" في الناصرة برنامجًا خاصًا في الذكرى العشرين لاغتيال الفنان الفلسطيني ناجي العلي وذلك يوم الثلاثاء القادم 4/9/2007.



يبدأ البرنامج عند الساعة السابعة مساءً في مركز جمعية السباط حيث يتم افتتاح معرض رسومات لناجي العلي اختارها نجله خالد خصيصًا لهذه لأمسية ومنها رسومات تعرض لأول مرة، ثم يلقي الكاتب سلمان ناطور كلمة بعنوان "ناجي والسجرة" ويليه الباحث خالد عوض من جمعية السباط بكلمة "ناجي والتراث".

ثم يتحدث رسام الكاريكاتير نهاد بقاعي من مركز بديل عن علاقته الشخصية كرسام كاريكاتير برسومات ناجي العلي وفي الختام يقرأ سليم أبو جبل رسالة من عائلة الفنان ناجي العلي في لندن كتبت خصيصًا للمناسبة.

برنامج مسرح ديوان اللجون

عند الساعة الثامنة يكون الحضور على موعد في مسرح ديوان اللجون الملاصق لجمعية السباط حيث تقدم سهرة فنية منوعة تبدأها الفنانة سلام ابو أمنه بأغنية افتتاحية يليها تقدم مجموعة من الممثلين الفلسطينيين قراءات لنصوص كتبت عن ناجي العلي بأقلام الأدباء والشعراء العرب والصحف العالمية.. يشارك في القراءة الممثلون: محمد عودة الله، سناء لهب، ربى بلال، رنين بشارات، محمود أبو جازي، صالح بكري ولطف نويصر. إشراف فني غسان عباس.

ترافق سلام أبو آمنه، القراءات بتقاسيم على العود وتقدم أيضا أغنيات وطنية ونصراوية. تتقاسم عرافة البرنامج رشا حلوة في جمعية السباط وأسماء عزايزة في مسرح ديوان اللجون.

عن ناجي العلي

ناجي سليم حسين العلي، ولد في قرية السجرة عام 1936. شرد من فلسطين عام 1948. نزح مع عائلته وأهل القرية باتجاه لبنان "بنت جبيل". لجأ إلى مخيم عين الحلوة. تزوج من السيدة وداد صالح نصر من صفورية ولهما أربعة أبناء: خالد، أسامه، ليال وجودي. اغتيل في لندن يوم 22/7/1987 وتوفي بوم 29/8/1987.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف