تهجير من وطن وعودة اليهود لأرض اللبن والعسل
تاريخ النشر : 2023-09-10
تهجير من وطن وعودة اليهود لأرض اللبن والعسل


تهجير من وطن وعودة اليهود لأرض اللبن والعسل

بقلم: الكاتب والمحلل السياسي أحمد عصفور "أبو إياد"
 
الاحتلال يسخر كل امكانياته لاقناع يهود العالم بالقدوم إلى أرض الميعاد ممنيهم بأرض اللبن والعسل ومليارات الدولارات تصرف على برنامج الهجرة لفلسطين، أما نحن فجعلنا شعبنا يكفر بالوطن وبكل شيء ويهرب عشرات الآلاف بالهجرة للخارج.

عبسان الجديدة التي لا تتجاوز مساحتها ٤ كم مربع وتعداد سكانها الأصغر بقطاع غزة لا يوجد بيت إلا به أكثر من شاب هاجر للخارج حتى أصبحت جالية عبسان الجديدة تعادل ثلث أو أكثر شباب البلدة.

إسرائيل بكل مخططاتها عجزت عن تركيع شعبنا، للأسف سياسيينا وأنظمة حكمنا رحلت شبابنا للخارج وقتلوا روح الحياة لشبابنا وشعبنا ناهيك عن مئات الغرقي بالبحار وأصبح شعبنا يلهث وراء توافه الحياة وليس لتحرير وطن وبناء إنسان يفخر بوطنه، سرقوا شعبنا وهرب السياسيين بأموال الوطن المنهوبة وكان الأجدر باستثمارها بداخل الوطن لجلب فرص عمل لأبناء شعبنا ورفاهيته.

اتقوا الله بشعب ذبحتوه من الوريد إلى الوريد وأصبح حطام شعب مقهور ووقع بين سنديان الاحتلال بحصاره وجور حكامه وتسلطهم ونهب مقدراته فماذا ستجيبون الخالق عن أمانة الحكم، وأين أنتم من الفاروق رضي الله عنه عندما قال لو تعثرت بغله بالعراق لسألني الله عنها لم لم تعبد لها الطريق ياعمر، فأنتم ماذا ستجيبون الديان بظلمكم وقهركم لشعبكم؟