مصر التطور المبهر والأمن والأمان
تاريخ النشر : 2023-03-31
مصر التطور المبهر والأمن والأمان


مصر التطور المبهر والأمن والأمان 

بقلم: الكاتب والمحلل السياسي أحمد عصفور أبو إياد 

مصر أم الدنيا بشعبها وقيادتها وجيشها تغيير جذري بمصر لم يصدقه العقل، آخر مرة كنت بمصر سنة ١٩٧٧ كانت الكباري فقط على النيل ازدحام مروري كان خانق من رمسيس للعتبة، مسافة بسيطة تحتاج لساعة للوصول إليها لو مشيت بتوصل أسرع الباصات اللي متعلق بالأبواب والوقوف أكثر من الجالسين، وسائل نقل قديمه القطار اللي فوق القطار والواقفين آلاف وأيضا كان على التروماي أو المترو.

تفاجأت مصر شيء آخر اليوم كباري عملاقة بكل شوارعها محطات المترو التي تجوب القاهرة من أقصاها لأقصاها بنظام عصري لا يوجد حتى بأوروبا، مصاعد آلية وأدراج متحركة عشرات الآلاف من الناس تتحرك بمحطات المترو بكل سلاسة وراحة ونظام آخاذ بعلو أكثر من ١٠ طوابق يسير المترو عليها حركة المرور بالرغم من كثرة السيارات المأهولة.

تسير وكأنك بخطوط سريعة إنها فعلا معجزة تحققت بفعل جهود جبارة للرئيس السيسي والشعب والجيش المصري لحل أعقد مشكلة مرورية كانت بالشرق الأوسط عقول خططت لتلك الكباري العملاقة والتصميم الرائع لتزيد مصر جمالاً.

الأمن والأمان متوفر بكل مكان الضحكة والطيبة للشعب المصري المضياف، الأسعار مرتفعة عالميا ولكن كافة السلع والخضروات والفواكة بمصر متوفرة بوفرة، لا أزمات غذائية ولا نقص بالمستلزمات.

ليل مصر نهار لا ينقطع حمي الله مصر وشعبها وجيشها ونظامها من جعلها بلد الأمن والأمان انجازات مصر بالطرق والسكك الحديدة والمياه والغاز والنقل من أجمل ما لمست، بارك الله بمصر حصن الأمة.

وبارك الله بشعبها وجيشها وقيادتها مصر فيها طفرة عظيمة صحيح عانى الشعب من التضخم وغلاء الأسعار الأرخص عالميا إلا أن القادم لمصر أجمل اقتصاديا وحياتيا واستقرارا، حماك الله يا مصر من لكي محبة القلب شريكة المصير والدم لفلسطين.