عن أي انتخابات تتحدثون بقلم سعيد يوسف كلاب
تاريخ النشر : 2021-04-07
عن أي انتخابات تتحدثون

بقلم: أ. سعيد يوسف كلاب

الكل يتحدث عن الانتخابات وكأنها الحل والمخرج لوقعنا المتردي والمؤلم لدرجة ان ينتابك شعور بان الانتخابات ستحررنا من الاحتلال!!! وستخرج أسرنا من سجون الذل والهوان!!! وستوقف تردي واقع الشباب وتحسن نسب البطالة التى وصلت الى اكثر من 65% !!! وووووو!!!

عن اى انتخابات تتحدثون في ظل انقسام بغيض وتشرذم مازال يضرب اطنابه بين جنبات المجتمع منذ اكثر من١٤عاما مضت ولازال!!!

عن اي انتخابات تتحدثون في ظل افقار المجتمع وتدهور اوضاعه الاقتصادية والاجتماعية والحياتيه وخاصة بقطاع غزة حيث تشير الاحصائيات أن اكثر من 80% من افراد المجتمع اصبحوا تحت خط الفقر!!!.

عن اي انتخابات تتحدثون في ظل اغتصاب ارادة الناخب لمدة زادت على 15 عاما حيث الانتخابات السابقة جرت في 2006 وكانت لابد ان تنتهى بعد4 سنوات اي في 2010 وهاهي مستمرة حتى 2021!!!.

عن اي انتخابات تتحدثون في ظل عدم مساءلة ومحاسبة المنتخبين عن برامجهم ماذا وعدوا وماذا حققوا من وعوداتهم!!!.

الانتخابات يا سادة استحقاق قانوني محدد بمدة لكي يحاسب الشعب كل من انتخب سواء فردا او فصيلا او.... وفق وعوداته وبرامجه فيثاب من انجز ويعاقب من اخفق ويجدد الدماء والوجوه وهكذا تصبح الانتخابات اضافة لكونها استحقاق قانوني اداة من ادوات التنمية وتحقيق طموحات المواطن وامانيه...

بالله عليكم من يضمن هذا الحق وعدم اغتصابه مستقبلا. وتحقيق الهدف من الانتخابات بالمحاسبة والمساءلة لكى تكون اداة فاعلة من ادوات التنمية والرقي المجتمعي.

الى حين تحقيق ذلك أعيد واكرر عن أي انتخابات تتحدثون!!!