نقد ما يسمى نقد
تاريخ النشر : 2020-04-03
نقد ما يسمى نقد


نقد ما يسمى نقد
الثرثرة وبث السموم، ليست نقدا. وحدها الكلمة الطيبة صدقة
محمد قاروط أبو رحمه

الحكومات مثل الأفراد، من يدعي الكمال فهو مخطئ. والتصرف الصحيح لا يأتي إلا من التجربة. والخبير خبير بما كان وليس بما يكون.
)وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوء) الأعراف 188. والخطأ يرتكبه من يعمل بجهد من أجل شعبه، وكلما كان عملك من أجل شعبك، اكبر؛ وأكثر؛ ومتعدد من ناحية الجغرافيا، عبر العالم، او من ناحية التنوع من السياسي إلى الدبلوماسي إلى الأمن إلى الصحة إلى الاقتصاد ... الخ، فهذا يعني أيضا أخطاء أكثر. وحدهم الجالسون يحسبون ويعدون أنفاس الذين يعملون، ولأنهم لا يعملون لا يخطئون.
ولكنهم بأقلامهم وألسنتهم يحاولون قتل الذين يعملون. النقد أن تقدم بديلا لما تعتقد أنه بحاجة إلى تغيير. الأخوات والأخوة في مواقع المسؤولية يتحملون مسؤولية صحة الناس وأرواحهم وقوتهم؛ يتحملون أيضا مسؤولية مواجهة المشروع الصهيوني الذي لا يتوقف للحظة عن محاولة تدمير مستقبلنا.
فهل كفاهم البعض منا شر أقلامهم وألسنتهم. لنتذكر أن دول كانت تسمى عظمى تتخبط في اتخاذ قرارات صحيحة وشجاعة في مواجهة جائحة كورونا. لنتذكر أننا لا زلنا تحت الاحتلال، وعلى الرغم من ذلك، نتخذ قرارات شجاعة، ثبت بالتجربة أن معظمها صحيحة.
لنتذكر أن شعبنا التزم بوعيه بتوجيهات أصحاب الاختصاص.
مرة أخرى، الثرثرة وبث السموم، ليست نقدا. وحدها الكلمة الطيبة صدقة  من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت. جزء من حديث في مسلم والبخاري.