انا والكورونا وجها لوجه بقلم:م . نواف الحاج علي
تاريخ النشر : 2020-03-29
انا والكورونا وجها لوجه بقلم:م . نواف الحاج علي


انا والكورونا وجها لوجه
قبل اعلان حظر التجول الشامل ، وقبل تسكير المحلات التجاريه في السادسة مساء ، قررت بعد غروب الشمس ان اتوجه الى المتجر القريب من منزلي في حي " تلاع العلي " بعمان ، من اجل شراء بعض الحاجيات الضروريه سيرا على الاقدام ؟؟
وبينما انا في الطريق شاهدت عن بعد شبحا يتجه امامي بخطى ثابته ، رأسه كرأس الشياطين ، فكرت في الهرب ، لكن تذكرت " المتنبي " رحمه الله ، حين تواجه مع اللصوص قرب بغداد ، فبعد ان حاول الفرار ، تذكر بيت الشعر الذي قال فيه :
الخيل والليل والبيداء تعرفني – والسيف والرمح والقرطاس والقلم
فثبث وقاوم حتى لقي حتفه ؟؟ فقلت في نفسي ، دعني اتصرف كما فعل " المتنبي " ، ولكن بشيء من الحكمه ، فلعل الحوار يفيد مع هذا الشبح ؟؟
قلت له وانا ثابت مكاني وبلهجة قوية حازمه : توقف يا هذا ، لا تقترب ، من انت وماذا تريد ؟؟ !!
فرد علي بصوت هزيل بعد ان توقف : اريد ان احل ضيفا عليك ؟؟ فانا ابحث عن كبار السن امثالك كي ازورهم ، بل اني اكن لهم كل المحبة والعشق ؟
قلت وما دليل هذه المحبه ؟؟
قال : اقبلهم من عيونهم او اقبلهم في انوفهم ، كما يفعل بعض سكان الخليج العربي ، أو اقبلهم من افواههم قبلة عاشق متيم حتى يختلط ريقي مع رقيهم ؟؟
قلت : لكن اولا قل لي ما اسمك ومن اين جئت ؟؟
قال اسمي " فايروس كورونا " ويطلقون علي " كوفيد 19 " . اما من أين جئت ، فهذا سر بيني وبين من رباني ورعاني وكبرني ، ولن ابوح به لأحد في الوقت الحاضر ؟؟
قلت : لقد سمعت عنك ، ولكن قيل انك كائن ميت ؟؟ اليس كذلك !؟
قال : نعم انا كائن ميت : ولكن ان شئت اعتبرني شيطانا جاء اليك ؟؟
قلت : لكن التقبيل بالفم لا يجوز عندنا بين الذكور، فكيف تسمح لنفسك بذلك ؟؟
قال : يا عزيزي ، انا لي مغزى آخر من تلك القبلات ، فان كانت القبلة في العين او الانف او الفم فانها تنزلق نحو الحلق ، وهناك ابيت فترة من الزمن اجفف فيها الحلق ، ثم ان لم يتم التخلص مني هناك بازاحتي نحو المعده ، والتي اموت عندها بسبب افرازاتها القويه ، فسوف انتقل الى الرئتين حيث هناك مخدعي ومبيتي ؟؟ وفي الرئتين هناك ادخل في الخلايا فافجرها مما يسمح لي بالتكاثر ، لكني اجد مقاومة عنيفة من الاجسام المضاده التي يفرزها الجسم ، وهنا اصارع تلك الاجسام المضاده فان انتصرت عليها نقلت صاحبها الى العالم ألآخر ، وان صرعتني خرجت وقد خسرت المعركه ؟؟ وخلال هذه المعركة تزداد ضربات القلب كي ينشط الدورة الدمويه ، والتي تنقل الاجسام المضاده التي تحاربني ، وترتفع درجات حرارة الجسم .
قلت : ولكن كيف يمكن التخلص منك قبل وصولك الى الرئتين ؟؟
قال : لآنك رجل طيب ساعطيك بعض الأسرار ، عليك بشرب الماء الدافئ بكثره ، والغرغره بالماء والملح ، وشرب الماء الساخن والليمون وشيء من الزنجبيل ، وكرر ذلك مرات عديده ، لكن يبدو انك لا تحب استضافتي ،؟؟ اذن عليك الا توجه لي الدعوة لزيارتك ؟؟ سأدعك تذهب في سبيلك -
قلت : قبل ان تتركني ، لم زرتني ولم تتركني الآن ، اعطني بعض النصائح ؟
قال : اولا انت مخطئ بخروجك من بيتك فانا استفردت بك ، فعليك بملازمة البيت وعدم الخروج ان كنت لا تريد رؤيتي ، فانا لا ادخل البيوت المقفله ،اذن انت أخطأت مرتين : اولا بمخالفتك التعليمات بالخروج ، ثم بتعريض نفسك لاستضافتي ، اجعل مسافة متر على الاقل بينك وبين اي انسان تصادفه ، فربما حللت انا عنده ضيفا دون ان تعلم ؟ ثم عليك بأكل الخضروات والفواكه بكثره ، وخاصه ما يحتوي منها على فيتامين (( سي )) ، مثل الليمون والفلفل والحمضيات بانواعها ، والفواكه من البرتقال والبوملي والجريب فروت وغيرها ، ثم تناول بعض المكسرات كاللوز والفستق ، وتاكد ان المضادات الحيويه لا تفيد في مقاومتي . ثم عليك بمارسة الرياضه كي تقوي جسمك ودورتك الدمويه ؟؟ ثم لا تجزع ولا تخف ، دائما كن قوي المعنويات – وكل امرك الى الله ، ولا تلتفت للشائعات اطلاقا ، خذ معلوماتك من اصحاب الاختصاص ومن الدولة فقط . الأمر اهون مما تتصور ان تصرفت بحكمة وطبقت الارشادات ؟؟
قلت لكن لم جئت لتقابلي واعترضت طريقي ؟
قال : لقد قلت لك لانك خالفت التعليمات فخرجت من بيتك ، ثم انت كبير السن ، وانتم كبار السن كرماء ، تستقبلون الضيوف امثالي برحابة صدر، ونحن نشتاق لسماع احاديثكم ؟؟ لكن اريد ان اضيف اليك معلومة هامه ؟؟ ان جنسنا نحن الفيروسات يطبق العدالة في تصرفاته : فهو لا يفرق بين الصغير والكبير ولا الغني والفقير ، أوالسلطان ورجل الشارع ؟؟ لا فرق ، نزور الجميع حين يتسنى لنا ذلك – نريد ان نعلمكم معنى العداله والمساواه ؟
قلت : وماذا لديك ايضا ؟
قال : يجب ان تقدموا لنا الشكر والامتنان ، فنحن نريد ان نعيد اليكم انسانيتكم بعد ان اصبح عالمكم غابة كبيره يتحكم فيها الوحوش الكبار ، لقد استشرى الظلم والفساد في عالمكم بكل اوجهه القبيحه ؟؟ نريدكم ان تشكلوا عالما جديدا يحتكم الى العدل والقانون الانساني ، نريدكم ان تتخلصوا من الفساد والاستبداد والظلم والاستكبار ؟؟
ودعني --- بعد ان قال : ارى با صاحبي انك تتمتع ببنية قوية رغم كبر سنك ، فلا اريد ان اضيع وقتي في زيارتك ، زيارة ليست مضمونة النتائج --- سابحث عن غيرك ---