معرض (7 +7) وندوة تشكيلية في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الأربعاء
تاريخ النشر : 2020-02-16
معرض (7 +7) وندوة تشكيلية في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الأربعاء


معرض (7 +7) وندوة تشكيلية في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الأربعاء المقبل

من وحي الإمارات السبع وفي ظل الاستعداد الكبير للاحتفال باليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس معرضاً فنياً متميزاً يحمل عنوناً موحياً (7 +7) في إشارة لسبعة فنانين من الإمارات يقابلهم سبعة فنانين من العراق تتلاقى رؤاهم وأحلامهم في وطن الخير والسلام.

يقام المعرض في الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل 19 فبراير 2020 الجاري
 في قاعة المعارض الكبرى بمبنى المؤسسة، ويشارك فيه عبد القادر الريس ونجاة مكي وفاطمة لوتاه وسلمى المري ومنى الخاجة وعبد الرحيم سالم وخلود الجابري من الإمارات، ويقابلهم عاصم الأمير ومحمد فهمي ومعتصم الكبيسي وناطق الألوسي ومكي عمران وفراس البصري وفرح يوسف من العراق.

حيث تختلف الطرق والأساليب في معرض (7 +7) ولكن جميعها تصب في مجرى واحد، وتمتزج التطلعات وتتداخل الأخيلة مُشكلة تناغماً لونياً يعكس وهج الغد، وتتجاور المدارس الفنية والفلسفية في تنوع بصري يدل على عمق هذا المعرض الذي ينقل الزائر إلى عالم غني من الثقافات البصرية لكل منها مذاق ولكل منها صدى يشبه عالم الأحلام.

كما تنظم المؤسسة على هامش المعرض ندوة فنية بعنوان (الفن العراقي الحديث مع محمد مكية وجواد سليم) يقدمها الدكتور أحمد ناجي ويديرها الفنان إياد الموسوي، وذلك في الساعة السابعة والنصف في قاعة الندوات بمبنى المؤسسة.