رئيس مصر بقلم: إبراهيم خليل إبراهيم
تاريخ النشر : 2019-11-16
رئيس  مصر بقلم: إبراهيم خليل إبراهيم


رئيس مصر
بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
في البداية أؤكد أنني غير محسوب على أي تيار أو حزب سياسي أو شخصي بل الوطن هو غايتي وعشقي ودمي وللتاريخ نذكر أن الرئيس محمد أنور السادات ( رحمه الله ) عندما تولى رئاسة مصر خلفا للزعيم جمال عبد الناصر الذي توفى يوم 28 سبتمبر عام 1970 كانت المسئولية كبيرة لأن هناك 6 % من المساحة المصرية تحتلها إسرائيل وهى سيناء الحبيبة ويوم 6 أكتوبر عام 1973 ميلاديا الموافق 10 رمضان 1393 هجريا عبرت قواتنا المسلحة العظيمة قناة السويس وقهرت خط بارليف لتحرير سيناء الغالية .
نسجل للتاريخ أيضا أن الرئيس السادات قام بالاستغناء عن الخبراء الروس ووضع للجيش المصرى عقيدة لا تزول ولا تتبدل ولا تنكسر.
أعاد الرئيس السادات سيناء كاملة إلى حضن الأم مصر وفقا لاتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل ورعاية أمريكا بل أحضر الرئيس الأمريكي إلى قرية ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية بلد الرئيس السادات وشاهد الرئيس الأمريكي أهالي القرية من الفلاحين أثناء ذهابهم إلى الحقول ومعهم المواشي .
كما ذهب الرئيس السادات إلى إسرائيل وألقى خطابا تاريخيا بالكنيست يوم 19 نوفمبر عام 1977 واختلف من اختلف وقاطع من قاطع من الزعماء العرب ولكن أثبتت السنوات مع التاريخ أنهم كانوا على خطأ .
نذكر أيضا للتاريخ أن الرئيس السادات قال لإيران : قلت مصر دولة تحترم الجميع ومن لا يحترمها فليستعد للعقاب وسمح لطائرة الرئيس محمد رضا بهلوي شاه إيران بالهبوط فى مطار القاهرة وعاش فيها هو وأسرته حتى فاضت روحه إلى بارئها ولم تتجرأ إيران أن تفعل شيئا برغم تهديدها لأي دولة تستقبل شاه إيران.
كمال قال الرئيس السادات إلى صدام حسين الرئيس العراقي : أكبر فخ أنك تضرب الكويت وبسببه سوف تدخل أمريكا المنطقة وقد كان .
كما قال أيضا للرئيس السوري حافظ الأسد : سوريا في المستقبل ستسمح بدخول الروس للروس للحفاظ على الحكم وقد حدث ذلك بالفعل .. كمال قال أيضا : إن فلسطين لن تتحرر إلا بالحرب.
نذكر أيضا للتاريخ أن الرئيس السادات علم قبرص عظمة وقوة وحضارة مصر كما أحرج فرنسا عندما رفضت بيع منظومة دفاع جوى لمصر كما قال لإثيوبيا : سنموت على جثثكم عندكم .. فى أرضكم دفاعا عن النيل.
كما قال الرئيس السادات أن أيامه معدودة في الحياة مثل أي إنسان وأن مصر ستواجه تحديات قوية أكبر من حرب أكتوبر.
رحمة الله على روح البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام وابن مصر البار الذي اغتالته يد عشاق الإرهاب والمتآمرين على الوطن فسقط شهيدا أثناء حضوره العرض العسكري بمدينة نصر بالقاهرة بمناسبة احتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر العظيم يوم 6 أكتوبر عام 1981م .