إطلاق رواية كلب الحراسة الحزين للكاتبة صونيا خضر
تاريخ النشر : 2019-11-08
إطلاق رواية كلب الحراسة الحزين للكاتبة صونيا خضر


إطلاق رواية كلب الحراسة الحزين للكاتبة صونيا خضر


تدعوكم مؤسسة عبد المحسن القطان الى حضور إطلاق رواية كلب الحراسة الحزين للكاتبة صونيا خضر، يوم الإثنين 11 تشرين الثاني، في مبنى المؤسسة في الطيرة/ رام الله، عند الساعة السادسة مساءً. كما ويتخلل اللقاء مداخلة وقراءة نقدية للكاتب والناقد امين دراوشة.

كلب الحراسة الحزين، رواية تدور في ثلاثة أزمنة متتالية، وتدور ظاهرياً حول شخصية نسائية مؤثرة، وهي صاحبة دار أزياء عالمية، بدأت بصعود سلم المجد بعد نقطة التحول التي قررت من بعدها أن تواجه ذاتها وتمضي نحو حلمها، مقابل أن تتخفف من ذاكرتها وجذورها الضاربة في النكران والرفض.
لكن هذه الرواية، وفي جانب آخر، تطرح الجوانب الفلسفية لمعاني الشك والخوف والإيمان، كأفكار جينية تتوارثها الأجيال، وتتداعى لأجلها الحيوات وتنهض منها قصص النجاح، كما تناقش فكرة نهاية العالم باتجاهات واحتمالات عدة، وتطرح تساؤلات عدة حول تناسخ الأرواح وارتباطها، والظلم الذي قد يصبح إحساساً مزمناً تتدمر لأجله الحياة.
تقع هذه الرواية، في 268 صفحة، وتعتمد السرد البسيط والتحليل العميق، لشخصيات العمل، باستنهاض أصواتهم الداخلية، في حوارات تفكيكية، ومشهدية دقيقة ترافق السرد لتكتمل الصورة في ذهن القارئ على أفضل وجه.
الغفران أو النسيان، أو كلاهما معاً، يصلحان لواحدة من النهايات المتوقعة؟ هذا ما سيقرره القارئ، لو وضع نفسه مكان أيٍّ من أبطال الرواية المظلومين والظالمين معاً.