جمعية الكتاب الفحماويه توسع نشاطها لتصل الجامعة العبرية
تاريخ النشر : 2019-11-04
جمعية الكتاب الفحماويه توسع نشاطها لتصل الجامعة العبرية


جمعية الكتاب الفحماويه توسع نشاطها لتصل الجامعة العبرية ...

.خاص:  قامت اليوم جمعية الكتاب للتربية والتعليم بام الفحم بتوزيع منح لطلاب التمريض في الجامعة العبرية في القدس عربا ويهودا بعد فعاليات مشتركه منها تعلم اللغه العربيه للمرضين اليهود.

وشارك اليوم ممثلين عن الجمعية  بتوزيع منح ل ٧ طلاب، عرب ويهود بالجامعة العبرية حرم هداسا عين كارم، وتم تخصيص منح بقيمة ٢٠ الف شاقل، ٨ الاف شاقل منها منح طلابية والمتبقية لمشاريع تربوية، شارك بحفل التتويج الدكتور زياد محاميد الناطق باسم الجمعية، محمد فتحي محاميد مسؤول الجمعية وعبدالسلام محاميد المنسق مع الجامعة وعضو بالجمعية.

تم منح الطلاب المشاركين بمشروع الصف المفتوح - اللذي يهدف دعم الطلاب الجدد وبناء حلقات الوصل بين طلاب التمريض في كافة الشعب وبناء بيئة داعمة تصب باناء الدعم والمساعدة ، اضافة لذلك دعم دورة لتعليم اللغة العربية للطلاب كاداة تستخدم بالعمل التمريضي اليومي مما يمكنه كسر حاجز التواصل مع المريض.

اضافة لذلك دعم مشاريع تطوير الصحة ومشاريع تربوية اخرى تهدف لدعم الطلاب.

يشار الى ان   المشروع قائم على الشراكة بين اليهود والعرب كرمز لتقبل الاخر والتعايش المشترك باحترام وسلام.

جمعية الكتاب تدعم الطلاب العرب بمنح تعليمية، وحديثا تم دعم طلاب الوسط اليهودي ايضا تربطهم شراكة مع الجمهور العربي.

 نشير الى ان السيد رجل الاعمال فتحي فوزي محاميد،هو رئيس الجمعية و مدير شركة اخوان فتحي للمبادرات والبناء.

جمعية الكتاب هي الجمعية الوحيدة التي تدعم كافة شرائح المجتمع من المجتمعين العربية واليهودية لانها تؤمن بقوة الشراكة وخاصة بسلك التربية والتعليم ولان الهدف واحد وهو الارتقاء بمستقبل افضل للشعبين في هذه لبلاد ،كما اشار في كلمته  امام طلاب كليه التمريض في هداسا د. زياد محاميد واثناء توزيع المنح للطلاب.