تحيا الحياة للسواسرة فى مصر بقلم: عبداللطيف أحمد فؤاد
تاريخ النشر : 2019-09-19
تحيا الحياة للسواسرة فى مصر بقلم: عبداللطيف أحمد فؤاد


تحيا الحياة و يحيا العمل الفني السويسري المدهش:
====================================
*تلك هي عناوين المسرحية السويسرية القلبية العملية الصناعية الفنية التي قام بزراعتها في القلوب المصرية بلا جراحة و لا تخدير. خمس ممثلات و ثلاث ممثلين. بدون شق صدر ولا مشرط ولو عاطفي.

*لم تمنع اللغة النصف مختلفة من فهم الفن الحقيقي و لم تكن الترجمة فعالة أيضا فلم تتنبه لها القلوب و لا الأبصار بل كان الانبهار باقتدار بكل هذا الابداع المدهش و المفرح والأخلاقي و العملى .

*صديقي المخرج اندريه بيجانت وصل مبكرا معى وجلسنا في انتظار الأبواب كى تفتح نفسها و تعارفنا و تصادقنا و أخذنى معه إلى الفرقة مبكرا داخل شرايين المسرح وكنت أنتظر غيره
الذي لم يأت ولكنى قابلتها وإن لم أقابلها .

*بالعملية الحسابية 5+3=8 انما على خدود مسرح الجمهورية الوردية 5+3= 85 مليون فنان على المسرح فكانت القلوب تشاهد 85 مليون فنان على المسرح و يزيد يعملون مرتدين ثياب الهمة و الاجتهاد و العرق و الصفاء..

*الموسيقى الفردوسية و المطربة جوهانا سيرمينه نقلت الجماهير الغفيرة إلى أغصان الشجر و أعشاش للبشر بناها صوتها الملائكى المنقطع النظير.

*الممثلات و أدائهن لا نظير له ولا شبيه فلم تر المسارح الأفريقية القلبية التجريبية هذا العرق وهذا الأداء الفوق المدهش و الأزياء و الرقص الفاخر على النغم الساهر للحب الطاهر.

*تحيا الحياة مدتها ساعة بتوقيت القاهرة ولكن مدتها قرن بت
وقيت القلوب و عدة قرون بتوقيت وبخدمات الجنة

**
شكرا لسيد المهرجان سامح مهران
شكراَ لكل الأعضاء لكل اللجان
أشكركم ممثلا للإنس و الجان
فهذا ورب الحب أحب مهرجان
فهذا و بحق عيون الياسمين
أعظم و أنقي من دوشة كان
عبداللطيف