الاستقرار ..الميزة العظيمة بقلم:حسين علي غالب
تاريخ النشر : 2019-08-13
الاستقرار ..الميزة العظيمة 
في معرض إستثماري دولي تشارك فيه كل دول العالم ، تعرفت على دولة لن أذكر أسمها لكنها من الدول حديثة التأسيس ومن ضمن الدول العشر الأصغر على العالم ، والغريب أن الكثيرين يتسألون ويستفسرون عن الحياة فيها وفرص الإستثمار ..؟؟
لم أجد في هذه الدولة أي شيء مغري ، ومن دون مبالغة عندنا مناطق في دولنا أكبر من هذه الدولة مساحة وفي عدد السكان ، لكن هذه الدولة تتميز بالإستقرار فقبل وبعد استقلالها لم تحدث بها أية أحداث ، ولهذا تتباهى هذه الدولة بين كل دول العالم أجمع.
أوطاننا لم تعش هذه النعمة ، فنحن في منطقة ملتهبة مليئة بالأحداث الدامية ، وكلما نأخذ قسطا من الراحة ونتمنى أن يعم علينا الباري عز وجل بالطمأنينة والهدوء ،نجد أنفسنا عدنا إلى المربع الأول وندخل في دوامة لها أول وليس لها نهاية .
حقا أنها نعمة لا تقدر بثمن ، ولهذا نجد الكثيرين يتركون أوطانهم خلف ظهورهم بحثا عنها حتى لو كلفهم هذا الغالي والنفيس ، فأنا لا يمكنني أن للوم من يريد النجاة بنفسه ومن معه من نهر الدم الجاري في أوطاننا .
هذه الدول كل يوم تكسب الكثير ، فهي تحصل على مواطنين جاهزين على طبق من ذهب ، مواطنين جزء ليس باليسير منهم متسلحين بالعلم والمال ، ويريدون البدأ من الصفر محتملين أي عقبات قد تواجههم عكس مواطنيهم القدماء ، لأنه وبكل بساطة لا يملكون البديل ، وهذا ما هو متاح لهم الآن على أرض الواقع أو العودة إلى أوطانهم حيث ملامح المستقبل مجهولة وضبابية ولا يوجد أي بصيص أمل يلوح في الأفق .
حسين علي غالب