صدور كتاب "حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال" لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة
تاريخ النشر : 2019-08-03
صدور كتاب "حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال" لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة


صدور كتاب " حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال " لمؤلفه أ. د. حسيب شحادة 
كتب : شاكر فريد حسن 
صدر ، حديثًا ، عن دار " الأماني "للنشر والتوزيع ، ومقرها في قرية عرعرة - المثلث ، كتاب جديد بعنوان " حكم ، أقوال وأمثال في كل مجال " من تأليف أ. د. حسيب شحادة .
جاء الكتاب في ١٧٠ صفحة من الحجم المتوسط ، والورق الصقيل ، وطباعة أنيقة فاخرة .
ويحتوي على حكم وأقوال وأمثال وأراء كثيرة في كل المجالات ، استوقفت المؤلف خلال مطالعاته الدؤوبة ، ارتأى نشرها - كما يقول في مقدمة الكتاب - علّها تعود ببعض الفائدة الفكرية والروحية ، اضافة الى ما في بعضها على الأقل من التسلية وروح الدعابة ومدعاة لشحذ الذهن .
ويشير ا. د. شحادة إلى أن مقتطفات من هذه المادة نشرت في منابر مختلفة على الشبكة العنكبوتية ، وزهاء عشرين حلقة منها كانت قد أذيعت عبر صوت ابن فضلان المحليّ في هلسنكي ، في ركن الثقافة والفكر ، بأواخر القرن الماضي وبدايات القرن الحالي .
يذكر أن ا. د. حسيب شحادة من بلدة كفر ياسيف الجليلية ، انهى المرحلتين الابتدائية والثانوية فيها ، ثم التحق بالجامعة العبرية في القدس ، حيث درس العربية والعبرية والانجليزية ، وحصل على شهادة البكالوريوس ، بعد ذلك أكمل دراسته في قسم اللغة العبرية ونال شهادة الماجستير ، فالدكتوراة العام ١٩٧٧ .
اشتغل بالتدريس في عدد من المدارس الابتدائية والثانوية ، ومحاضرًا في الكليات المختلفة ، وفي جامعتي بئر السبع وبير زيت ، ثم سافر الى الخارج وعمل في جامعة برلين الحرة ثم في جامعة هلسنكي بمجال اللعات السامية وثقافاتها والتراث السامري باللغة العبرية خاصة .
نشر عشرات المقالات والدراسات والابحاث العلمية والأدبية والثقافية في الصحف والمجلات المحلية والعربية والعالمية وفي عدد من مواقع الشبكة العنكبوتية .
نهنىء ونبارك للمؤلف ا. د. حسيب شحادة ، ولدار " الأماني " بصدور هذا الكتاب الذي يشكل مرجعًا مهمًا ، والمزيد من العطاءات ، والاصدارات الهادفة القيمة .