افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون
تاريخ النشر : 2019-07-22
افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون


حدائق القصبة الأثرية بشفشاون تحتضن افتتاح فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون

ستنطلق مساء الثلاثاء 23 يوليوز 2019، بحدائق القصبة الأثرية (وطاء الحمام) بمدينة شفشاون المغربية، فعاليات الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، تحث شعار" الشاعر وسؤال الغد" الذي تنظمه جمعية أصدقاء المعتمد.

وهو سؤال بأبعاد دلالية مختلفة لايتنصل عن الحاضر كمنطلق، ولايروم المستقبل كمنتهى. بل هو سؤال يغوص في جغرافية الشعر المغربي ورهاناته الأساسية، كما أنه موجه للذات والآخر في مختلف الأزمنة والأمكنة.

تتميز هذه الدورة بغنى وتنوع فقراتها من خلال برنامج يتضمن جلسات شعرية، ندوة نقدية، معرض للدواوين الشعرية الصادرة حديثا، لحظات موسيقية فنية، فضلا عن تسليم درع الابداع لبعض الأسماء الشعرية والنقدية والاعلامية المحتفى بهم خلال فعاليات المهرجان المنظم على مدى يومين.

وتستقطب هذه الدورة التي ستحضتنها الفضاءات التاريخية للمدينة العتيقة كالقصبة الأثرية بساحة وطاء الحمام، والمركز الثقافي بساحة الهوته، نقادا وشعراء وفنانين مرموقين. 

سيشهد البرنامج تنظيم فقرات تسلط الضوء على التجارب الإبداعية والنقدية المتراكمة عبر عقود من الزمن، تسعف المتلقي في الاطلاع على جديد الشأن الثقافي واستشراف آفاقه، كما هي لحظة للاحتفاء بالشعر والشعراء والنقاد وعموم المبدعين.