جامعة الأقصى ومواصلة التميز بقلم:أحمد الريس
تاريخ النشر : 2019-06-16
جامعة الأقصى ومواصلة التميز بقلم:أحمد الريس


استطاعت جامعة الأقصى في فلسطين أن توقع اتفاقية تعاون في مجال التمريض مع جامعة
 Diaconia University of Applied Sciences  ، والتي  تُعتبر من أهم الجامعات على مستوى أوروبا " فنلندا " التي تمنح التعليم المهني العالي التابعة للدولة . والمصنفة  لعام 2019 بالمرتبة السادسة حول العالم . وذلك بالتعاون مع جامعة بيت لحم للتمريض . 
إن مثل هذه الاتفاقيات الدولية الهامة ما هو إلا  تأكيد على أن  رئاسة الجامعة وإدارتها حريصة  على إبرام اتفاقيات  وتعاون دولي نوعي ،  والذي من شأنه أن يفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات والدعم لجامعة الأقصى والمساهمة في رفعتها ورقيها ، ويوضع المؤسسة على التصنيف الدولي والأوروبي .

لا يسعنا  إلا أن نتقدم بالشكر إلى معالي رئيس الجامعة الأخ الدكتور / كمال العبد الشرافي الذي وفر كل ما يلزم من دعم ومساندة  ورعاية وإشراف كامل منه لإنجاح التعاون مع جامعة أوروبية نوعية . 

والشكر  لعميد كلية العلوم الطبية الأستاذ الدكتور / رأفت نجم  ، و إلى منسق هذه الاتفاقية  الأخ الدكتور / رضوان أبو ركبة  رئيس قسم التمريض  ، والذي استطاع  من خلال علاقاته أن يُسجل نجاحاً محموداً نوعياً  تتوج بالنجاح في إبرام الاتفاقية ما بين جامعة دياكونا في فنلندا ، وجامعة بيت لحم وجامعة الأقصى ، وبهذا تعتبر الجامعة الوحيدة على مستوى جامعات قطاع غزة التي نالت هذا الإنجاز . 
والشكر لعمادة العلاقات الخارجية والدولية ممثلة بالدكتور/ نبيل العيلة على دعمهم اللامحدود وتقديم كل التسهيلات اللازمة لإتمام الاتفاقية .
الجدير بالذكر أن الشعب الفنلندي من الشعوب الحية التي تعمل على الرقي بالتعليم وتعتبر فنلندا الأولى عالمياً في مجال التعليم و المحبة للشعب الفلسطيني .

نسأل الله دوام النجاح والتميز لجامعة الأقصى لخدمة أبناء شعبنا .