حصاد الأسبوع ٢ بقلم:محمد إدريس
تاريخ النشر : 2019-04-19
حصاد الأسبوع ٢..

بمناسبة اختيار القدس عاصمة الثقافة الإسلامية لعام ٢٠١٩ ، لم يستطع الفلسطينيون- بسبب الإحتلال الصهيوني للمدينة واعتبارها عاصمة موحدة لاسرائيل - الاحتفال في مدينة القدس ، بل احتفلوا في مدينة أريحا ، بأن أقامو حفلة موسيقيه كبيرة ، في قصر الخليفة الأموي هشام بن عبدالملك ، شارك فيها العديد من الموسيقين والفنانين من جميع أنحاء العالم ، مع الاستعانة بصوت محمود درويش وهو يلقي قصيدته عن القدس .

قالوا لأحد الحكماء بأن فلان يطير في الهواء ، فقال الذباب على حقارته يطير أيضاً ، قالوا له فلان يمشي فوق الماء ، فقال لوح الخشب وهو جماد يطفو أيضأ فوق الماء ، عندئذ سالوه ما المعجزة برأيك فقال: أن تعاشر الناس على حقارتهم فلا يؤثروا عليك ، وتظل محافظا على اخلاقك وانسانيتك وفروسيتك ، فلا تنزل لمستوياتهم أبدا .

بمناسبة الأحداث الوطنية التي تعصف بالسودان ، وبمناسبة الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير ، يتذكر الإنسان سورة ال عمران وهذه الآيات المعبرة :
" قل اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير ، إنك على كل شىء قدير " .
صدق الله العظيم .
فاعتبروا يا أولي الألباب .

عندما قبلنا باتفاقيةأوسلو في عام ١٩٩٣، اعتقدنا بأننا سوف نحصل على دولة فلسطينيه أخيرا ، حيث عمت الافراح في بيوتنا ، وأقمنا العديد من الزينات والدبكات ، ولم يخطر في بالنا بأن اللعبة الصهيونية أخبث من ذلك بكثير ، وانطلت علينا الحيلة ، كما انطلت على زعمائنا الكبار ، وما زالت اللعبة مستمرة ، ولكن بأسلوب أمريكي مغاير وقذر .

كثيرة هي المنظمات السياسية التي تدعي تمثل الفلسطينيين ، سواء في الداخل أو في الخارج ، ولكن تظل منظمة التحرير الفلسطينية هي الإطار الذي يجمعنا ، والحبل الذي يربطنا ، وتظل هي المرجعية التي نلوذ بها اذا ما أدلهمت الخطوب .

محمد إدريس