نحن والعالم بقلم:محمد إدريس
تاريخ النشر : 2019-03-18
نحن والعالم ..

العنصري المتطرف، المجرم والحقير والجبان .الذي ارتكب المجزرة في نيوزلندا، وقتل أكثر من خمسين مسلما ، أقل واحد فيهم جزمته تساوي مئة ألف من أمثاله - هذا الإرهابي القذر - هو نتاج ثقافة شريرة حاقدة ، لا تؤمن بقيم الحق والخير والجمال ، ثقافة متخلفة ، لن يكتب لها النجاح ، لانها نبت شيطاني جاهل ، يدمر ، ولا يحضر .
يقول الله تعالى :
" وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، وأما الزبد فيذهب جفاءً " .

صديقي السويدي المسيحي السيد " لارز " المتدين والذي طالما حاول في مناقشاتنا إلصاق تهمة الإرهاب بالمسلمين علق على المجزرة قائلا :
"You are right , devils are everywhere" .

وقوف الشعب النيوزلندي ، ورئيسة وزراءه مع المسلمين في محنتهم ضد التطرف والإرهاب ، يؤشر إلى أن نيوزلندا بخير ، وأن الشعب النيوزلندي وقيادته يسيرون على الدرب الحضاري الصحيح .

تعاني الثقافة في بلادنا الكثير من الأمراض، حيث الجمود والتخلف من جهة ، وعدم تشجيع الابتكار والتجديد من جهة أخرى ، هذا عدا عن الشللية والمحسوبية البغيضتين ، أما عن الحرس القديم ، فحدث ولا حرج .

يقول غاندي ملخصا فلسفتة، وعصارة ثقافته :
" سوف افتح أبوابي وشبابيكي على جميع الجهات لتهب علي رياح الحضارات المختلفة ، لكني لن أسمح لاحداها بأن تقتلعني من جذوري " .

الشارقة مليئة بالمفاجات، وتضج بالفعاليات على مدار السنة ، حيث الشعر والفكر والفن والأدب ، في هذه الأيام تطل علينا أيام الشارقة المسرحية من ١٩ - ٢٧ مارس ، حيث ستقام الفعاليات في كل من قصر الثقافة ، ومعهد الشارقة للفنون المسرحية ، بإذن الله.

عندما تتوعد انتخابات إسرائيل القدس والضفة الغربية بالتهويد والاستيطان ، وبناء المزيد من المستوطنات ،
ترى بماذا تتوعد انتخابتنا الإسرائيلين !
يا قلبي لا تحزن .

محمد إدريس