أسعد عبد الرحمن يشارك في حفل "جائزة الأركانة العالمية للشعر"
تاريخ النشر : 2019-02-21
أسعد عبد الرحمن يشارك في حفل "جائزة الأركانة العالمية للشعر"


أسعد عبد الرحمن يشارك في حفل "جائزة الأركانة العالمية للشعر"


شارك الأستاذ الدكتور أسعد عبد الرحمن عضو مجلس الأمناء/ الرئيس التنفيذي في "مؤسسة فلسطين الدولية" المسؤولة عن "جوائر فلسطين الثقافية"، في الحفل الثقافي الفني لجائزة الأركانة العالمية للشعر، الذي نظمه "بيت الشعر" في المغرب في مدرج المكتبة الوطنية بالرباط، حيث سلمت خلال الحفل جائزة الأركانة إلى الفائز بها، في دورتها الثالثة عشرة، الشاعر اللبناني وديع سعادة.

وقد جاءت مشاركة الدكتور عبد الرحمن تفعيلا لتوصية "ملتقى الجوائز العربية" المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض في تشرين أول الماضي، الذي كانت قد دعت له جائزة الملك فيصل بهدف تبادل الخبرات والزيارات بين الجوائز الأدبية والثقافية والفكرية بالمنطقة العربية.

وقد جاء الحفل فرصة لاحتفاء المثقفين والمبدعين وسائر عُشاق الشعر بالشاعر وديع سعادة، الذي قدم طِيلة نِصف قرنٍ، مُنجزا شِعريّا متفرّداً أسْهم، بجماليتِه العالية، في إحْداث انْعطافةٍ في مسار قصِيدة النّثر العربيّة وفتْحِها على أفقٍ كوني يحْتفي بالشّخصي والإنساني والحياتي. كما وقع الشاعر، في خِتام الحفل، مختاراتِه الشعرية التي أصدرها "بيت الشعر" في المغرب، بالمناسبة، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، في 200 صفحة.