العدل في اسرائيل مطارحة على الأسرّة بقلم : حمدي فراج
تاريخ النشر : 2019-01-19
العدل في اسرائيل مطارحة على الأسرّة بقلم : حمدي فراج


العدل في اسرائيل مطارحة على الأسرّة 18-1-2019
بقلم : حمدي فراج
سمعنا فيما سمعنا ان يكون هناك ابتزاز جنسي ، لكن رشوة جنسية ، فهذا شيء جديد يجتاح وزارة العدل الاسرائيلية من ساسها الى راسها ، طال حتى الان نقيب المحامين الذي تم اعتقاله وتقديم استقالته ، وعدد غير معروف من قاضيات وزوجات قضاة ، فهل يطول وزيرة العدل والقضاء ؟
وقبل الاجابة على السؤال ، تعالوا نتخيل سيناريو مصغر للرشوة الجنسية : يأتي نقيب المحامين على محامية جميلة ، يعرض عليها تعيينها في سلك القضاء مقابل زيارتها في السرير ، توافق بعد تحديد عدد الزيارات ، وكذا الحال مع زوجة محامي او زوجة قاضي صغير ليصبح قاضيا كبيرا ، في محكمة العدل العليا مثلا ، ثم يتم الانتقال التلقائي الى مرحلة فرض الاحكام من خلال الابتزاز والتهديد ، وهو ما شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية ، لكن ماذا بالنسبة للوزيرة ، كيف يمكنها ان تقدم رشوة جنسية لمحامي كي يصبح قاضيا ، او لزوج قاضية صغيرة تعد بترقيتها .
تنحدر وزيرة العدل ايليت شاكيد من اسرة عراقية ، بمعنى انها قمحية اللون ، سوداوية الشعر والعيون ، عربية كروموسوم الجنس ، هاجرت الى فلسطين في خمسينيات القرن ، وولدت في عسقلان في سبعينياته ، بمعنى انها ما زالت شابة ، يعمل زوجها طيارا ، بمعنى انه كثير الغياب ، بعيد الاياب ، عالي السحاب ، عملت في مكتب نتنياهو ، وقبلها مدربة مشاة في لواء جولاني ، التحقت بعدها بحزب يميني فاشي هو البيت اليهودي برئاسة نفتالي بينيت ، وشكلت "الرجل الثاني" في الحزب عندما حصلت على هذه الوزارة الهامة في الدولة قبل ثلاث سنوات .
كانت وراء تشريع قوانين منع العفو عن الأسرى ؛ وقانون "حنين زعبي" فصل عضو كنيست، يحرض أو يدعم الإرهاب ، قانون يهودية الدولة ، مشروع قانون سحب إقامة المقدسيين الذين يقاومون الاحتلال؛ و عشر سنوات على كل راشق حجر بغض النظر عما سببه الحجر ونية راشقه .
أهم ما نادت به فيما يتعلق بالفسطينيين ، إلحاق امهات الشهداء بأبنائهن ، إذ تغيظها زغاريدهن ، وهدم منازلهن ، اللائي آوين الافاعي "الشهداء" ، وكان أخطر ما في هذه الدعوة "العدلية" ، قتل اطفال هؤلاء الامهات ايضا ، كي تضمن وزيرة العدل ان لا تكبر الافاعي ، على حد دعوتها . وقتها قال اردوغان : ما الفرق بينكم وبين هتلر .
لا أحد يعلم ، إن كانت دوائر الرشى الجنسية ، ستطول الوزيرة ، ام لا ، ولا أحد يعرف ، ما اذا كانت هي قد عرضت تقديم الرشوة ، في سريرها أم في أسرتهم ، او ان الاخرين قد طلبوها منها ، وهذا مستبعد ، لكن الاقرب هو وجود حلقة وصل بينها وبين من سيأتي اليها ويوصلها .
"يوم عاصف بالنسبة لي" . هذا ما صرحت به وزيرة عدل اسرائيل .