ثقافي الجامعة القاسمية تنظم أولى جلسات رواق القاسمية للشعر العربي
تاريخ النشر : 2018-12-06
ثقافي الجامعة القاسمية تنظم أولى جلسات رواق القاسمية للشعر العربي


الجامعة القاسمية تنظم أولى جلسات رواق القاسمية للشعر العربي

الشارقة: 26/11/2018م

دشنت الجامعة القاسمية في أولى جلساتها لرواق القاسمية والذي يعد من الاضافات النوعية المعنية بتعزيز الحراك الثقافي والمعني بالشعر ورافده .

وفي هذا الإطار افتتح مدير الجامعة الأستاذ الدكتور رشاد سالم بمبنى كليات الطلاب أول الجلسات الشعرية ضمن "رواق القاسمية للشعر العربي".

ويعد رواق القاسميّة الذي تنظّمه اللجنة الثقافيّة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة. ويهدف إلى تنشيط الحياة الثقافية اللامنهجيّة في الجامعة، واكتشاف المواهب الأدبية وتشجيعها.

والقى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الاستاذ الدكتور حسن الملخ  كلمته مؤكدا أنَّ رواق القاسميّة للشعر يؤكّد هذه القيم وأهمية الرواق ودوره في خدمة ميادين الثقافة والارتقاء بالطلبة .

 ثم تناول الكلمة بعد ذلك مدير الجامعة القاسمية الدكتور رشاد سالم مبارِكا هذا النشاط اللاصفيّ المتميّز تحت مظلّة الاسم الأصيل "رواق القاسميّة" ومُعلنا انطلاق الفعالية، ودعمها لتكون علامة فارقة في الأنشطة الإبداعيّة الثقافيّة للجامعة القاسميّة، وخاصة في دعم اللغة العربيّة وآدابِها انطلاقًا من رؤية الجامعة القاسميّة ورسالتها.

بعدها تداول على الإلقاء الشاعر الدكتور إياد العبد الله الأستاذ بالجامعة، والطالبان إبراهيم دياكيتي ومامادو كاماثياو من قسم اللغة العربيّة وآدابها، حيث تغنّوا بالشارقة حاضِنة الثقافة وملتقى الشعراء، وامتدحوا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميّ حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى، وتغنّوا بذكرى المولد النبويّ، وأمتعوا الجمهور الكبير الذي امتلأت به كلّ القاعة بالشعر الجميل في المديح والغزل.

وفي نهاية الجلسة الشعريّة كرَّم مدير الجامعة كليّة الآداب والمشاركين مؤكّدا توجّه الجامعة إلى تخصيص قاعة للأنشطة اللامنهجيّة في الجامعة، تكون رواقا جميلا يجمع الطلاب بأنشطتهم الإيجابيّة البنّاءة الرائدة بإشراف أساتذتهم ودعم الجامعة لهم.