شطحات بدون زلات بقلم: د. ناصر الصوير
تاريخ النشر : 2018-10-11
شطحات بدون زلات بقلم: د. ناصر الصوير


شطحات بدون زلات
بقلم/ د. ناصر الصوير
الباحث والكاتب والمحلل السياسي
==========
** ... ونسأل أين تذهب فلوس وأموال العرب... أنا متأكد أن قضية اختفاء أو قتل خاشقجي ستكلف السعودية عدة مليارات ، فهذين المليارين لتركيا كي تسامح، وهذه المليارات الثلاث لأمريكا كي تصمت، وهذا المليار لبريطانيا كي تسكت ، وهذا المليار لفرنسا كي تبلع لسانها، وهذه المليار لروسيا كي تنسى، وهذه الخيبة التي لها أول وليس لها آخر للعرب على ضياع أموالهم عبثاً وظلماً وعدواناً دون وجه حق؟!!
** عندما يتواقح ترامب بصورة غير مسبوقة ويبتز السعودية علناً ويهينها على مرأى ومسمع من العالم أجمع أربع مرات في أقل من أسبوع، فذلك يعني أن أمريكا قررت التحول من نظام الوصاية عن بعد الذي تنتهجه مع دول الخليج منذ اكتشاف البترول، لتنطلق لمرحلة الحكم المباشر لهذه الدول والتحكم بكل ثرواتها وأموالها مع إبقاء بعض الشيوخ كمناظر بروتوكولية ليس أكثر، وإن تطلب الأمر سيتم تعيين حكام أمريكان لهذه الدول وفكت فكينا .... صدقوني انتهى دور الأسر الحاكمة في دول الخليج!!!
** قبل أيام قابلني شخص وأخذني بالأحضان وعرفني بنفسه بأنه ابن صفي لمدة سبع سنين وبدأ يسرد قصص طويلة عريضة لذكرياتنا في المدرسة .. خجلت من نفسي كيف لم أتذكره ؟! ولكني فعلا لغاية اللحظة لم أتذكره!!! وبعدها بأسبوعين رأيته في السوق وبعد أن تأكدت أنه هو ذات الرجل ابن صفي تقدمت إليه بثقة ومحبة وقلت له حاضنا ومتهللا: كيف حالك يا ابن صفي؟! نظر لي باستغراب وذهول وقال وهو ينظر للأشخاص الذين كانوا معه: أنا ابن صفك سلامتك يا حج هههههه أنا قد أولادك .. يمكن تكون ابن صف أبويا ؟!! يخرب بيت صفي وابن صفي وأبو ابن صفي طلعت قد تحتمس ابن حتشبسوت ابن صف مينا نارمر وانا مش داري؟!!
** يعني بستغرب بشدة استهجان الناس أن الصحفية التي أجرت مع يحيى السنوار المقابلة الصحفية طلعت يهودية وتعمل لجريدة يديعوت احرونوت الصهيونية..يعني بدكم ياني أحلف مائة يمين أن جميع العاملين في قطاع غزة من الأجانب هم من اليهود وجزء كبير منهم يعمل في الموساد والشاباك ... يعني وقفت على مقابلة صحفية... فعلا لا نهتم ولا نتوقف إلا عند توافه وهوامش الأمور.
** من يسمع كلام مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري واتهاماته لكل الناس هذا أمه وهذا أبوه وهذا أخته وهذا شاذ وهذا فاسد وهذا ابن حرام وهذا ابن مجنونة وهذا مجرم وهذا مسكوه في الخرابه يظن ظنا أكيدا أن هذا الرجل هو الشريف الوحيد على وجه الكرة الأرضية وباقي البشر أوباش.
** أنا أعتقد أن تنفيذ صفقة القرن بدأ فعلياً عندما قام الرئيس المصري الراحل أنور السادات بزيارة إسرائيل عام 1977م، ولا زال التنفيذ مستمراً ؟!
** يا للمهزلة ... في غزة بدلاً من أن ننتظر الفرج ننتظر العقوبات؟!!
** بدون أن أتقمص دور المفتش كورومبو السيدة التركية المحترمة خطيبة جمال خاشقجي هي التي استدرجته وسلمته للسعوديين مقابل مال ابن سلمان.
** أيهما أهم عند السعودية القضاء على الحوثيين ام الدفاع عن القدس?!!
** أخي الزائر القادم إلى غزة... إياك أن تقول لغزاوي اتق الله فأنت تكفره!! ولا تقل له توكل على الله فأنت تهدده!!
** هل على أمريكا أن تضع كل مسلم من مسلمي العالم على خازوق بطول العامود حتى نؤمن ونقر ونعترف أنها عدوتنا الأولى؟!!
** الحديث عن القدس الشرقية فقط عاصمة لفلسطين معناه ضياع الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية باي باي!!
** طيلة الوقت يتأوه ويتوجع آه آه باه باه وصديقه الأنتيم اللصيق يهرول ويتدرب ويشارك في الجيم ويلبس بلايز بادي ليظهر عضلاته، ذهبا إلى طبيب القلب للكشف على الأول، فدفع الفضول الثاني للكشف أيضاً فجاءت المفاجأة .. قلب الأول الذي يتوجع ولا يتوقف عن والأنين حديد لا مشاكل، أما الرياضي الصنديد الذي لا يشق له غبار فقد وجد في قلبه ألف علة وانتهى به المطاف بعدة عمليات قلب مفتوح ... صدق المثل الذي قال : كيف مريضكم ؟ قالوا : صحيحنا مات !!
** لو الكلام الكاذب عليه ضريبة لدفع معظم العرب كل ما يملكون وزيادة ولن يغطوا ضريبة كذبهم!!
** علينا جميعاً كعرب ومسلمين أن نعترف أن قبائل أوننداجو ووموهاك وشيروكي أو ما يعرف باسم الهنود الأمريكيين أو الهنود الحمر هم المالكين الحقيقيين لما يسمى بالولايات المتحدة الأمريكية، لأنهم سكانها الأصليين، وأن ترامب وشلته مغتصبين مستعمرين قتلة لا حق لهم في أمريكا وعليهم أن يسلموها لأصحابها الأصليين.!!
** قلت وأكرر اتفاق الهدنة طويلة الأمد وإلى الأبد بين حماس واسرائيل وقع فعلا عندما زار العاروري غزة، وإدخال السولار هو نقطة البداية لبدء التنفيذ الفعلي للاتفاق... وسلامتها ام حسن.
**  من واقع عناوين أغاني أم كلثوم/ الشعب الفلسطيني : انت عمري !! الأسرى والمعتقلين : أغداً ألقاك !! الرئيس أبو مازن : حب إيه إللي انت جاي بتقول عليه !!
إسماعيل هنية : أراك عصي الدمع !! حركة فتح : ودارت الأيام!! حركة حماس : حيرت قلبي معاك !! التنظيمات الفلسطينية الأخرى : لسه فاكر !! الاحتلال : حسيبك للزمن !! شهداء الحرية : القلب يعشق كل جميل !! منظمة التحرير : الأطلال !! الانقسام : للصبر حدود !! السفير العمادي : عودت عيني على رؤياك !!
==============================