اختتام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر
تاريخ النشر : 2017-09-13
اختتام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر


ختام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر
رام الله – دنيا الوطن - حجاج سلامة :
اختتمت بولاية سيدي بلعباس، فعاليات " الأيام الوطنية التشكيلية الجزائرية.. ميلود بوكرش " ، فى دورتها الثالثة، والتى انعقدت بمشاركة 59 فنانا وفنانة تشكيلية، ينتمون لـ 27 ولاية جزائرية، ونظمتها جمعية البصمة للفنون التشكيلية بالتعاون مع دار الثقافة كاتب ياسين.
وقال الفنان فريد داز رئيس جمعية البصمة للفنون التشكيلية، لـ " دنيا الوطن " بأن الدورة المنتهية ، حملت إسم الفنان التشكيلى الجزائرى الراحل، ذراع نور الدين، عرض خلالها عدد 101 عملا تشكيليا، ما بين لوحات فنية متعددة الأساليب والخامات، بجانب تنظيم عشر فعاليات متنوعة على هامش اليوميات الوطنية الجزائرية.
وأشار " دراز " إلى أن جمعيته، كانت تهدف من خلال تنظيم الأيام الوطنية الجزائرية، إلى بعث الحركة الفنية التشكيلية في ولاية سيدي بلعباس بوجه خاص، وفي أرجاء وطنه الجزائر بوجه خاص، والإرتقاء بالثقافة في المجتمع، و ذلك عبر ترسيخ هذا النوع من الثقافة الفنية ، بجانب تشجيع المواهب وصقل القدرات الفنية الشابة و العناية بها.
وأن جمعيته، نجحت من خلال تنظيم تسعة عشر فعالية فنية وثقافية، إلى جعل من سيدي بلعباس، مركزا للفن التشكيلي على مستوى الجزائر، ومحطة هامة يسعى أي فنان أن يحط رحاله فيها .