بيتك هو أمنك ..نحو انترنت آمن مفيد بقلم : محمد فوزي النزلي
تاريخ النشر : 2017-02-10
بيتك هو أمنك ..نحو انترنت آمن مفيد بقلم : محمد فوزي النزلي


بيتك هو أمنك ... نحو انترنت آمن مفيد

بقلم : محمد فوزي النزلي

عضو مبادرة انترنت آمن و مفيد

تعتبر مبادرة إنترنت و مفيد من الحملات الوطنية المهمة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع عدة وزارات وهيئات حكومية ، فكل يوم نسمع عن تطورات مذهلة في هذا الفضاء الافتراضي و أصبح الانترنت مثار اهتمام جميع الفئات العمرية وفي ظل هذه التطورات التي تشهدها من غزو الانترنت للبيوت يبقى السؤال كيف نحمي أبنائنا من المخاطر السلبية للاستخدام غير الأمن للانترنت  و الحد من سيطرة هذه الشبكة على العقول .

 صحيح إننا نعيش في عصر العولمة والانفتاح على العالم العربي و الدولي بلا قيود و بلا رقابة  ، ولكن العديد يختلفون في استخدام هذا التطور ، فقد تعود الطريقة بحسب استغلالها بالإيجابية  أو السلبية وخاصة إن كان من جهات خارجية تعمل على احتلال العقول  و السيطرة التكنولوجية على الرجل و الشاب و المرأة و الأطفال.

إن الإنترنت سلاح ذو حدين  أن أحسنت استخدامه كانت المحصلة بالفائدة  و النعمة المنيرة  وان أسأت استخدامه كانت النتائج سلبية ومدمرة.

إن من  أهداف المبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتزامن مع اليوم العالمي لإنترنت آمن و مفيد  لحماية النسيج المجتمعي لذا لابد  من المحافظة على معلوماتك الشخصية من الاختراق  , و عدم التطفل على خًصوصيات  الآخرين و التعرّض لعمليّات احتيال ونصب وتهديد وابتزاز.

و إن الجميع مطالب بتحمل مسؤولياته في الحفاظ على أجيالنا والعمل على إنجاح المبادرة   حيث إنها مبادرة وطنية و مسئولية جماعية للحفاظ على قيمنا و أخلاقنا و عاداتنا و تقاليدنا فكن على ثغر وحافظ على أبنائك  من خلال توجيهاتك و الإستفادة من المبادرة ونشر الوعي الإلكتروني .