نانسي عجرم تدخل تاريخ فن التشكيل بريشة قصي طارق
تاريخ النشر : 2015-12-27
نانسي عجرم تدخل تاريخ فن التشكيل بريشة قصي طارق


نانسي عجرم تدخل تاريخ فن التشكيل بريشة قصي طارق

لطالما طرح عالم فن التشكيلي صور الفنانات منذ الانطباعية, ومنها فنانات الاوبرا لمونية ومانيه ورينوار , مرورا بفن البوب وطرح صور لفنانات في معارض الفن مثل مارلين منروا لـ ـندري وارهول وصوفيا لرورن واليزبث تايلر, واليوم نجد لوحه من فنون مابعد الحداثة للفنان قصي طارق اهديت للفنانة نانسي عجرم الحائزة على جائزة ورلد ميوزك أوردز، بمناسبة بداء برنامجها فويس جايلد The Voice ، تقدم بها الفنان قصي طارق qusay tariq بلوحه رائعة، وصفها احد النقاد بالموناليزا ما بعد الحديثة رسم فيها وجه الفنانة نانسي عجرم الجميل ، استقبلت الفنانة نانسي عجرم اللوحة بكل فرحه ووجهة رسالة محبه للعراق ، قالت ان من اكثر الدول العربية التي احبها هي العراق ، وشكرت الفنان قصي طارق على اللوحة الجميلة، وقد رسم الفنان قصي طارق قبله على يد الفنانة الجميلة .

وكان ايضا موجود مع الفنانة نانسي عجرم السيدي جيجي لامارا ذا التاريخ الحافل بالإدارة الفنية, مدير اعمال الفنانة والمدير السابق لعمال الفنانة ايلين خلف، الذي استقبل في البداية الفنان قصي طارق ، وقد حدثنا الفنان قصي طارق قال : ان السيد جيجي لامارا قد استقبلني ، واعجب باللوحة ، انه انسان رائع وخلاق في افكاره ومتواضع جدا .

ووصف الفنان قصي طارق الفنانة نانسي عجرم بانها اشبه بملاك ، فهي ذات جمال متميز ، تشبه اشكال الهة الأولمب الاغريقيات ، وذات اخلاق متميزة ، وجهها يشبه الى حد كبير سامية جمال ، وسعاد حسني في نفس الوقت ، واطلق الفنان عليها لقب: قطعت الانوثة الصافية .

واعلن الفنان قصي طارق عن ورشة عمل لفن الكتاب سيقيمها في جنوري , ولأول مرة في الشرق الاوسط , داخل الجامعة الامريكية بيروت .

وعن الفنانة نانسي عجرم بعض المعلومات :

في عام 2003 أطلقت ألبومها الثالث يا سلام المتضمن أغنية «أخاصمك آه» والذي حقق نجاح وانطلاقا لها ولشهرتها و في كليبات «يا سلام» و«ياي سحر عيونو» فقد كانو كليبات رومانسية عاطفية مما شكّل بداية مشوارها الرومانسي.

في عام 2004 أطلقت ألبومها الرابع آه ونص المتضمن بعض الكليبات، وفي العام الموالي تعاقدت مع شركة كوكاكولا وأطلقت أغنية «قول تاني كده» وقد تم تصويره كفيديو كليب.

وفي عام 2006 أطلقت أغنية منفردة «إنت مصري» تزامناً مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، حققت الأغنية شهرة بالرغم ان كلمات الأغنية لا تمت للرياضة بأية صلة حيث أن كلمات الأغنية تتحدث عن الشعب المصري وانتمائهم لبلدهم بصفة عامة، ثم أطلقت البوم يا طبطب ودلع وشاركتها نادين لبكي، وتم تصوير كليب باسم الألبوم وثان باسم «معجبة مغرمة» واستخدم هذا الكليب في الدعاية لشركة كوكاكولا، وأغنية «احساس جديد» من أشهر الأغاني التي قدمتها في كليب تصور فيه بأنها تحب أصما تتواصل معه بلغة الإشارة.

في عام 2007 أطلقت ألبوم شخبط شخابيط للأطفال في شهر يونيو.

في عام 2008 أطلقت ألبومها بتفكر في إيه وصورت لأغانيه عدة كليبات مثل: «بتفكر في إيه»، «لمسة ايد»، «ابن الجيران»، «ماشي حدي»، وقد فازت بجائزة ورلد ميوزك أوردز لعام2008 عن ألبومها بتفكر في إيه بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي.

في عام 2010 أطلقت ألبومها الثامن نانسي 7 وهذا الألبوم حقق مبيعه 5 ملايين نسخة بوقت قصير جدا وحققت رقم قياسي آخر، كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أوردز للمرة الثانية لعام 2011.