انسحاب البرادعى من الانتخابات الرئاسية ..!!" الغباء السياسى "بقلم:م.حسن السيسى
تاريخ النشر : 2012-01-16
انسحاب البرادعى من الانتخابات الرئاسية ..!!" الغباء السياسى "بقلم:م.حسن السيسى


لقد تلقيت خبر انسحاب الدكتور / محمد البرادعى بسعادة بالغة ... و سوف احاول من خلال هذه المقالة ان اعلق و احلل هذا القرار الذى اتخذه البرادعى .. و اعتقد ان اسباب انسحاب البرادعى لا تخرج عن ثلاثة احتمالات .. الاحتمال الاول .. انه انسحاب تكتيكى حتى يستطيع تسليط الاضواء على نفسه مرة ثانية .. و خصوصا قبل يوم 25 يناير 2012 حتى يصنع من نفسه بطل ويوحى بعدم نزاهة و شرعية مجلس الشعب القادم .. و ايضا ليوحى انه زاهد فى السلطة املا فى ان تتحول احداث 25 يناير القادمة الى الموجة الثالثة من الثورة المصرية .. الاحتمال الثانى .. حفظ ماء الوجه .. فمن المؤكد انه ادرك من خلال نتائج انتخابات مجلس الشعب الماضية ان الاصوات سوف تكون بيد التيار الاسلامى و هو يعلم جيدا ان التيار الاسلامى لن يدعمه باى حال من الاحوال بل انه سوف يهاجمه بشراسة .. الاحتمال الثالث .. ان يكون هذا الانسحاب ناتج عن ملل او تجنبا لصدام لم يعد مامون العواقب .. لان المجلس العسكرى هاجم منظمات حقوق الانسان و المنظمات الاجنبية دون اى تردد او خوف من رد فعل الامريكان .. و انا اتوقع المزيد من التصعيد التكتيكى بين المجلس العسكرى و امريكا فى الاسابيع القادمة .. و هذا يدل على ان البرادعى لن يتمتع بالحماية الغربية التى كان يتمتع بها ايام مبارك اذا تجاوز بعض الخطوط الحمراء و هو يعلم جيدا انه لا يملك اى زخم شعبى ممكن يحميه مثل الاسلاميين .. الى جانب ان هجوم الفريق احمد شفيق على البرادعى فى الفترة الاخيرة كان "" نارى و مهين "" وهدد البرادعى بشكل علنى انه يعرف عنه الكثير .. ونركز قوى قوى فى جملة انه يعرف عنه الكثير .. ونفس الكلام صدر عن لواءات سابقة فى الجيش ..!!

الفضيحة السياسية .. انا اعتقد و على عكس العديد من تحليلات العديد من المحللين السياسيين ان ما حدث ما هو الا شكل من اشكال الفضيحة السياسية .. لان .. الدكتور البرادعى فضح نفسه دون ان يشعر .. لانه عندما هاجمه العديد من الكتاب فى مقالاتهم .. و انا من ضمنهم .. و قلنا انه كان يتوجب عليه الانسحاب من وكالة الطاقة الذرية ايام غزو العراق .. كان رده علينا .. انه كان لازم يكمل المشوار وان يواجه امريكا لان الانسحاب هزيمة و هروب من المواجهة من وجهة نظره .. طيب ماانت انسحبت اهو يادكتور برادعى علشان تسجل موقف .. اشمعنا ...!!؟ بل انك حصلت على دورة ثالثة كمدير لوكالة الطاقة الذرية و كنت حريص على هذا المنصب وقاتلت من اجله .. حتى بعد ان قامت امريكا " بتجاهل تقارير وكالة الطاقة الذرية " على حد قولك وقامت بضرب العراق و مات الوف العراقيين.. طيب لماذا لم تنسحب و تقدم استقالتك للوكالة يا بطل ايام العراق ...!!؟

الغباء السياسى .. و كما لاحظ الجميع فانى مغرم بالسينما الهادفة .. وغالبا ما كنت استشهد بحوارات من افلام اجنبية للاستدلال او للاستشهاد .. لكن النهاردة انا سوف استشهد بحوار من فيلم ايام السادات للمبدع احمد ذكى .. وبالمناسبة .. هو احب ممثل عربى الى قلبى .. هذا الحوار دار بين احمد ذكى الذى كان يقوم بدور الرئيس الراحل انور السادات مع زوجته جيهان السادات .. عندما تقدمت مراكز القوى ممثلا فى وزير الدفاع و الداخلية وووو باستقالاتها .. فرحب السادات جدا بهذه الاستقالات وقال لجيهان السادات انهم لازم يتحاكموا بتهمة الغباء السياسى و ليس بتهمة قلب نظام الحكم ..!! وهذا الانسحاب من جانب الدكتور البرادعى مشابه لاستقالات مراكز القوى ايام السادات .. لان مراكز القوى كانوا ياملون ان ينتفض الشارع المصرى لدعمهم و لنصرتهم ضد السادات .. وهذا لم يحدث طبعا ايام السادات و لن يحدث الان مع البرادعى ايضا .. لان انصار البرادعى و التيار الليبرالى كله لا يتجاوزون عشرات الالاف .. لكن لو ركزنا جيدا فى خبر انسحاب البرادعى و توقيته مع الذكرى الاولى لثورة تونس الشقيقة هانعرف انه انسحاب تكتيكى من وجهة نظرى الشخصية ..!!

و اخيرا .. انا ومن هنا و من خلال هذه المقالة .. اتقدم بجزيل الشكر و عظيم الامتنان و العرفان بالجميل لامريكا و للبرادعى ... على خدماتهم الجليلة للثورة المصرية من بدايتها وحتى يومنا هذا .. لان قرار انسحاب البرادعى سوف يخدم مليونية 25 يناير 2012 جدا جدا و سوف يخدم الثورة المصرية ان شاء الله .. لان الله هو خير الماكرين والحمد لله رب العالمين .. و سوف ارفق مع هذ المقالة فيديو قديم لكنه خطير جدا و اسطورى للامريكى الشهير اليكس جونز و هو يهاجم امريكا و مبارك و البرادعى بشراسة حتى نفهم العديد من الامور فى الثورة المصرية .. مع التاكيد على ان ثورتنا مصرية خالصة و لكنها كانت مدعومة بغباء اعدائنا وسوء تقديرهم .. شهر يناير 2012 سوف يكون شهرا حاسما و فاصلا فى تاريخ الثورة المصرية ان شاء الله و الايام بيننا .. الثورة مستمرة .. الثورة ستنتصر .. و لا حول ولا قوة الا بالله ...!! وشكرااا

المهندس / حسن السيسى www.creative76.blogspot.com