وطن على وتر ..مهزلة تتكرر بقلم:نادر عبدالله
تاريخ النشر : 2010-08-15
وطن على وتر ..مهزلة تتكرر
نادر عبدالله
بكل المضامين والمستويات , ورغم التغاضي عن كثير من السفاسف حتى لايقال اننا نحبط الطاقات الفنيه وابداعاتها ,,نقول كفا مهزلة , وتجريبا واساءة للفن وللشعب وللوطن , ويكفى غباء من قبل القائمين على تلفزيون فلسطين او تغابيا بعدم ادراكهم للمهزلة التى يقومون بتمويلها وانتاجها وبثها على شاشتهم . واذا كان القائمون على هذا العمل يتصورون انهم نجحوا ,فحالهم حال سكير فى دوار المناره يسب ويشتم على نفسه وعلى السلطه وعلى الدين والناس تصفق له لجرأته .. ليس فنا ان تتجاوز الخطوط الحمر ,, ليقال عنك ابدعت .. ويكفى اساءة لشعبنا واظهار جزء من شعبنا بمظهر المتخلف ..حتى لو كان هذا الفصيل او غيره عدوا لزمرة اهل الوتر ..لكنه يبقى جزء من الشعب الفلسطينى والاساءة له اساءة للشعب كله بفتحه وحماسه وجبهته ..
ثم اليس هناك فنانين وكتاب فلسطينيين ممن يشكلون عماد الدراما العربيه حتى يجئ زمرة من المجربين الضاربين بعرض الحائط كل القيم الفنية والاخلاقيه .. فلا ابداع فى الصورة والاداء ولا احترام للوطن والشعب ..
نضع الامر امام المسئول الاول ياسر عبد ربه ونقول له ما هكذا تورد الابل يا ياسر ..والعيب كل العيب ان تستمر هذه المهزله ومهازل التجريب الفنيه على شاشة مضى على تأسيسها خمسة عشر عاما ومازالت تتنكب الخطى