من فتاوي السيستاني: يجوز امتهان زواج المتعة لكسب العيش بقلم محمد حسين الشقردي/البحرين
تاريخ النشر : 2010-05-06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ومازالت العقول المسبحة لربها تحتار في قوم شرعوا دينهم وفق هواهم
ومازالت القلوب المؤمنة بربها تحتار في قوم قست قلوبهم من شدة المعاصي




ولنجد مرجعا من السيستاني يفتي فيه فتوى أقل ما نقول عنها أنها فتوى قانون الغاب لا تصلح حتى للحيوان....




وفي قضية زواج المتعة وتحقير للمرأة التي كرمها الله ... تحقير لأمه وأخته ونساء أهله .. ونساء شيعته ... فيقول ابا جهل عصره في موقعه:




نبدأ بسرد الفتاوى الباطلة :


201السؤال:هل يجوز أن تمتعهن ( تمتهن)المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة ضمن الضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟

الفتوى:يجوز .

( لا تعليق والحكم للقارىء)





192السؤال:هل يجوز التمتع مع الزانية ؟
الفتوى:يجوز التمتع بها على كراهة ، وإذا كانت مشهورة بالزنا ، أو كان هو الذي زنى بها فالأحوط وجوباً ترك التمتع بها ، إلا بعد توبتها .......




( يطالب بتوبة الزانية دون توبة الزاني بها)







194السؤال:زواج المتعة .. هل يجوز بدون شهود ، أي فقط بين الزوج والزوجة ؟
الفتوى:يجوز .



( ضرب بولي أمرها عرض الحائط .. قانون الغاب)






198السؤال:أود أن أطرح رأيا بشأن زواج المتعة ، فأنا إمرأة متزوجة وأرى بأن جواز زواج المتعة فيه إجحاف للمرأة ، لأنه جائز دون ضوابط .. أليس من الأفضل أن يحدد بنساء عفيفات ، وليس كما يقال بأنه جائز مع المرأة الفاسقة الزانية ، ولكن غير مشهورة بالزنا حتى وإن زنا هو بها ؟.. أليس في هذا الأمر إتاحة للرجل بالتمتع بأي أمرأة دون أصل ، أو من الشارع ، أو غير شريفة ؟.. أليس في هذا الأمر نشر للمفسدة وجعل جميع الرجال يتمتعون مع أي إمرأة بين فترة وأخرى ؟.. أليس من الأفضل أن تباح المتعة ضمن ضوابط منها صفات المرأة ، وسبب تمتعه كأسباب تعدد الزوجات مثلاََ ، وعددالنساء ؟ وأرى أن هذا الزواج تحكمه الغريزة الحيوانية حيث لا تربطه بالمرأة أي ود ، وفي هذا إختلاط للأنساب ودعوة للشباب للتمتع وفي وجود الزوجة ، وبدون سبب .. إنه برأيي ظلم لكرامة المرأة ، لذلك أطرح هذا السؤال وأتمنى الإجابة عنه بالتفصيل لو سمحتم .. ما الحكمة من جواز زواج المتعة ؟.. وما هي ضوابطها ؟.. وهل يقيد بعدد من النساء ؟.. وماالدليل على جوازه من السنة والكتاب ؟.. وهل هو جائز عند جميع العلماء ؟ أرجو أن يتسع صدر سماحتكم لسماع رأيي ، فأنا لا أنكر مسائل الشرع ، ولكن أقول رأي إمرأة شيعية .

الفتوى:ليس كذلك ، بل له حدود وضوابط قد عينها الشارع .. والاحكام الشرعية لا تتبع ما يستحسنه الناس ، او يستقبلونه .. والتمتع بمن زنى بها الرجل مخالف للاحتياط الوجوبي ، إلا بعد توبتها .. وزواج المتعة يسد باب الفساد ولا يفتحه ، ولايتيح الفرصة لأي تمتع .. وأما انه تحكمه الغريزة الحيوانية فلا يضر ، والزواج الدائم أيضاً كذلك غالباً .. وضوابط نكاح المتعة مذكورة في الرسالة العملية ، ولا يتقيد بعدد ، ويجوز بإجماع علماء الشيعة ، والروايات في ذلك كثيرة في كتب العامة والخاصة ، وفسرت به الآية : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن ) .




( حتى الشيعيات لم يتقبل عقلهن لهذا الجهل الكبير وأحسسن بالقهر ونقص لقيمتهن وكرامتهن التي حفظها الله لهن بكتابه وسنته .... فما اتبعها زعماؤهم إلا بغية الفساد في الأرض)


نسأله عز وجل أن يحفظ ديننا من الذين يفترون الكذب ويشرعون المفاسد في الأرض



يقول جلا ثناؤه:
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ (19)
سورة النور

وهذا هو الرابط لفتاوي الزنديق السيستاني لمن اراد التأكد من صحة النقل وصحة التوثيق لهذه الفتاوي الرافضية

http://i34.tinypic.com/4hz2f9.gif

وارجو من الروافض ان يتركوا الهجوم على الكاتب ((كالعادة)) وان يدلوا بآرائهم حول هذه الفتاوي لامامهم ان كانوا يستطيعون البوح بآرائهم ....
ومن منهم يقبل على محارمه ان تمتهن زواج المتعة كمهنة لكسب العيش والرزق ؟؟؟