جائزة الابداع المسرحى للفنانة ثريا جبران مع الكاتب :ابراهيم خليل ابراهيم
تاريخ النشر : 2008-04-07
جائزة الابداع المسرحى للفنانة ثريا جبران  مع الكاتب :ابراهيم خليل ابراهيم


منح الشيخ سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة الفنانة ( ثريا جبران ) وزيرة الثقافة بالمملكة المغربية جائزة الشارقة للابداع المسرحى العربى لعام 2008 واقيمت احتفالية باليوم العالمى للمسرح بالشارقة فى السابع والعشرين من شهر مارس 2008 وحضرها السيد عبد القادر زاوي سفير المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة ونخبة
من المسرحيين والمثقفين .
وذكرت الفنانة الوزيرة ( ثريا جبران ) : أن تكريمها ومنحها هذه الجائزة يمثل فخرا لكل المبدعين والمبدعات بالمغرب ..و هذا التتويج يدخل في إطار إعادة الاعتبار للمسرح المغربي والعربي ويدعم أفاقه ويغذي روح الأمل في نساء ورجال المسرح في الوطن العربي.
وأكدت على أن هذه الجائزة تشكل في العمق تكريما لكوكبة من المسرحيين المغاربة الرواد الراحلين منهم والأحياء الذين كرسوا جهدهم للنهوض بمسرح وطني خلاق ومبدع.
والجدير بالذكر ان الفنانة ( ثريا جبران ) عضوة فاعلة في العديد من الفرق المسرحية وقدمت على خشبات المسرح وشاشات التليفزيون والسينما أعمالا كثيرة لنخبة من المؤلفين المغاربة والعرب والعالميين. وحصلت عدة اوسمة وجوائز من المهرجانات الوطنية والعربية والدولية ونذكر منها على سبيل المثال :وسام الاستحقاق الوطني ووسام للفنون والآداب بدرجة فارس من فرنسا ..