الأخبار
"أونروا": غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى(رويترز): مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة حدودي يمهد للإنسحاب من "فيلادلفيا"قيادي بـ (حماس): طرحنا أن تتولى حكومة كفاءات وطنية إدارة غزة والضفة بعد الحربتنويه من لجنة إدارة ملف الغاز للمواطنين في دير البلحوزير التربية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي قضايا تهم التعليم الفلسطينيانتحار مصري داخل سجنه في إيطاليا بسبب مسنةتجاوز عقبة ملف عودة النازحين.. توافق على الخطوط العامة لصفقة وقف إطلاق النار بغزةبرهم يلتقي بالفائزين بتحدي القراءة العربي على مستوى فلسطين ويشيد بتميزهمساعات حاسمة في مستقبل بايدن الرئاسيعلى رأسهم مبابي.. ريال مدريد يعلن أرقام قمصان لاعبي الفريقويلياميز يتخذ خطوة تقربه من برشلونةمحادثات لوقف إطلاق النار في السودان تنطلق في جنيفمحافظ الخليل: إزاله الاعتداء الذي احدثته سلطات الاحتلال على معالم الحرم الإبراهيميبايدن: الحرب بغزة يجب أن تنتهي الآن وألا يكون هناك احتلال إسرائيلي للقطاع
2024/7/12
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قبل زحمة أكتوبر

تاريخ النشر : 2023-09-24
قبل زحمة أكتوبر

بقلم: سمير محمود شلايل

في كل عام يزدحم شهر أكتوبر بالتوعية والارشادات وتتزين المؤسسات والمراكز النسوية باللون الوردي وتتكاثف الزيارات الرسمية وغيرها، وترعى الشركات والمؤسسات والبنوك تلك الحملات وستشعري بأنك محاصرة من الجميع وفي قفص الاتهام سجينة مع الوسواس المرضي.

وليس فرضا أن تكون فحوصاتك في هذا الشهر ولكنهم سيجمعون بأنك جميلة وتستحقين ولأننا لا نستطيع أن نعيش بدونك ولأننا بحاجة لك في كافة الميادين والمرافق والمنشآت وبكل الأوقات نسأل الله أن تكون حياتك وردية، لذا سخرنا كافة الامكانيات والقدرات وخصصنا لك شهرا بالعام لنذكرك بأنك أغلى ما نملك وصحتك من صحتنا وسعادتنا من سعادتك.

نلتمس أعذارك وندرك الخوف المدفون بأفكارك ولكن ثقي بأن منارة العلوم الطبية بمشيئة الله ستأخذ سفينتك الى شاطئ الأمان.

أكتوبر الوردي لا يكون كذلك الا اذا تكلمتي بملء الفم وصدحتي بأنك قادرة على الكشف وفي حال لا سمح الله كان هناك عدوا يرقد بداخلك فننقض عليه وهو ضعيف قبل أن يجهز جيشا ويكثر عددا فيرهق جسدا.

أقدارنا بيد الخالق المتعال ولكن حياتنا لحظات نشكلها كيف نشاء فلنصنع منها السعادة والهناء والرضا في كل الأوقات.

فرغم الصعاب كوني أنثى قوية فنحن بحاجة لك ونستمد قوتنا من قوتك وكلنا معك وإن كانت فحوصاتك سليمة فصلي ركعتين شكر لله وصومي يوما وتصدقي بصدقة، فوالله إنهن يتألمن نسأل الله الشفاء لجميع المرضى والسلامة التامة لكن.

كل أكتوبر وأنتن بألف خير. حفظكن الله سنداً وعوناً لنا.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف