الأخبار
صحيفة: إسرائيل تعتزم السيطرة على حدود غزة مع مصر نهاية هذا الشهرعودة لواء ناحال الإسرائيلي للنشاط العسكري في قطاع غزةبن غفير يطالب بالسيطرة على المسجد الأقصىتفاصيل صادمة لجريمة قتل وتشويه عروس الصعيد والقاتل مقرب جداالجيش الإسرائيلي: 3568 جندياً أصيبوا منذ بدء الحرب في غزةالرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار الدول الأوروبية الثلاثة الاعتراف بدولة فلسطينإسبانيا وإيرلندا والنرويج تعلن الاعتراف رسمياً بدولة فلسطينالحكومة الإسرائيلية تصادر معدات وكالة أنباء أمريكية وتمنعها من البثبن غفير يطالب باستيطان يهودي لغزة .. وهجرة طوعية لأهالي القطاعيأس أمريكي من الحوار مع نتنياهوكيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟القسام تستهدف قوات الاحتلال بالقذائف والعبوات الناسفة شمال قطاع غزةالصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر وحصيلة الشهداء ارتفعت لـ35647الخارجية القطرية: ندعم الجنائية الدولية بمبدأ المحاسبة ومفاوضات وقف إطلاق النار متوقفةمعروف: مذكرات التوقيف بحق نتنياهو وغالانت خطوة قانونية بالاتجاه الصحيح
2024/5/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"النون والفنون" تواصل جولتها المسرحية بالزنقة 13 واليوم ببني ملال

تاريخ النشر : 2023-07-27
"النون والفنون" تواصل جولتها المسرحية بالزنقة 13 واليوم ببني ملال
"النون والفنون" تواصل جولتها المسرحية بالزنقة 13 واليوم ببني ملال

تواصل فرقة مسرح النون والفنون الفقيه بن صالح جولتها المسرحية الوطنية، بعرضها المسرحي الجديد "الزنقة 13"، وهي من تأليف عبد الفتاح عشيق وإخراج عبد الجليل أبوعنان، وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وتأتي هذه العروض، بعد تتويج "الزنقة 13"، بجائزة أحسن عمل مسرحي  متكامل، وجائزة التأليف بالمهرجان الوطني لهواة المسرح بأسفي  في دورته الثالثة خلال الموسم الثقافي 2022/2023.

وتلتقي فرقة النون والفنون، اليوم السبت 22 يوليوز 2023 الجمهور، بالمركز الثقافي ببني ملال، بعد عرضها الناجح يوم الأربعاء الماضي بمسرح عفيفي بمدينة الجديدة.

كما تحط المسرحية رحالها الفرجوية، يوم الثلاثاء المقبل 25 يوليوز 2023 بالمركز الثقافي بأزيلال، ويوم الاربعاء 26 يوليوز بالمركز الثقافي بقصبة تادلة، ويوم الجمعية 28 يوليوز بالمركز الثقافي ايت ورير بمراكش

المسرحية قام بتشخيص أدوراها، كل من حمزة عماري، حميد الحو، مريم القديم، إلياس مذكوري، أسامة الكليتي، أسامة مسكاوي، سينوغرافيا يونس تفاحي، التأليف والعزف الموسيقي لأسامة وبدي، أتت تقنيات الصوت طارق حنان، فيما الإضاءة والمحافظة لصلاح الدين الحقاوي.

وتحكي المسرحية قصة ممتعة، حيث في محطة الطاكسيات يجتمع المعطي والعربي وامرأة اسمها نجمة، يجمعهما الانتظار لكل واحد منهم وجهته ، لكن تأخر الطاكسي يكسر صمت المكان، وتخلق مجموعة من الأحداث تنتج عن صراع الأفكار بينهم و يتحول صراع الأفكار الى صراع الوجود عندما يقف الطاكسي.

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف