الأخبار
نصائح لتناول الطعام على متن الطائرة دون الإضرار بالجهاز الهضميللسيدات فقط..بطون مشدودة بأربعة أنواع من الفواكهالظهور الأول للأميرة كيت ميدلتون بعد الإعلان عن إصابتها بمرض السرطانفضيحة "التيكتوكرز": تحقيقات تكشف شبكة اغتصاب قاصرين في لبنانهيا الشعيبي تعلن خبر تبرأتها في القضية ضد إلهام الفضالةالجيش الإسرائيلي يسحب لواء المظليين من جبالياخبراء: ذخائر أميركية الصنع استخدمت في مجزرة رفحالرئيس الكوبي: إسرائيل أحرقت الناس وهم أحياء في رفحتوقف جميع المستشفيات في رفح عن الخدمة نتيجة غارات الاحتلالمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين بتفجير عبوة داخل منزل في رفحالجهاد الإسلامي تنشر فيديو لأسير إسرائيلي يوجه رسالة قصيرة.. ما هي؟الجيش الإسرائيلي يشكل لجنة لفحص معاملة معتقلي الحرب الفلسطينيينالاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إسرائيلالبرلمان الدنماركي يصوت ضد مشروع قانون الاعتراف بدولة فلسطينابنة براد بيت تتخلى عن اسم والدها بشكل صادم
2024/5/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الرَّسّامُ وَالبَحْرُ قصّة جديدة للأديب سليم نفّاع

تاريخ النشر : 2023-07-27
الرَّسّامُ وَالبَحْرُ قصّة جديدة للأديب سليم نفّاع
الرَّسّامُ وَالبَحْرُ قصّة جديدة للأديب سليم نفّاع

صدر حديثًا للأديب سليم نفّاع، مدير مكتبة بلدية شفاعمرو العامة، قصّة جديدة للأطفال بعنوان: "الرّسّامُ وَالبَحْرُ"، عن أ. دار الهدى، بإدارة عبد زحالقة. صدرت بحلّة قشيبة، وطباعة أنيقة، وغلاف سميك ومقوى، في 26 صفحة من الحجم الكبير، وازدانت القصّة برسومات معبّرة وآسرة في جمالها بريشة الفنانة، رحاب جمال الدين، بأُسلوب أدبي شائق وجذّاب، ولغة سلسة وثرية وماتعة.

تتناول القصّة مشكلة العنف التي تعصف بمجتمعنا، وضرورة التحرر من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد استقرارنا، وتعبث بحياتنا وأماننا وسلامنا، وتؤثر سلبًا على تقدمنا وإبداعنا، وتعيق تطور مجتمعنا، وأهمية الانطلاق إلى رحاب التسامح والمحبة والاحترام وتقبل الآخر والمختلف، فالاختلاف هو تميّز. لذا يجب ابراز هذه القيم في قصص الأطفال، فهي تثري عالمهم، وضرورة تثقيف الطفل بالاعتراف بشرعية الاختلافات بين البشر والتطلع للعيش في حياة سعيدة هانئة ملؤها الأمن والآمان والاستقرار. 

القصّة كتبت على لسان الحيوان المحببة لأطفالنا الأعزّاء، تزخر بالمواقف والأفكار الجميلة، وتحمل في طياتها القيم الإنسانية والاجتماعية والتربوية بلغة سلسة تلامس ذائقة الأطفال. تدور أحداث القصّة حول فرس البحر، الرَّسّام المبدع والمتميّز الذي دائما ما يتحف أهله وزملاءه في نادي الأسماك برسوماته الجميلة، فيدب الحسد والغيرة عند سمكة القرش التي تتنمر وتعتدي عليه في طريق عودته إلى المنزل. السؤال الذي يطرح نفسه، كيف سيعالج فرس البحر مشكلته بطريقته المبدعة؟ وإمكانية احتواء العنف ومعالجته بأفكار ابداعية مبتكرة. 

الجدير بالذكر أن الأديب سليم نفّاع حاز جائزة الإبداع في مجال أدب الأطفال من وزارة الثقافة والرياضة عام 2019، وتم تكريمه في مدينته شفاعمرو في احتفال تكريم الشخصيّات الشفاعمريّة للعام 2022، وأصدر عشرات القصص، حافلة بالجمال والخيال والإمتاع والإبداع.

أصدر الأديب سليم نفّاع العديد من القصص الجميلة والشائقة ومنها:

·  هيثم يعود الى الكتاب (2009).

·  حنان تبحث عن الابداع (2012).

·  دردبيسي (2013).

·  أبو دان وفارس الزمان (2014).

·   الكعكة ودبس المشمش ((2015.

·   أحمد ومريم (2015).

·   أجمل اللّغات (2015).

·   الكتاب المسحور (2015).

·   مدينة المحبّة (2016).

·   نِسرين زهرة من بلدي (2016).

·   السّبع فرحات (2017).

·   لُبلب وعنتر (2018).

·  رحلة أمل (2019).

·   فصيح والأكل الصّحيح (2019).

·  وسام الشّجاعة (2019).

·  بساط الريح والدّواء العجيب (2020).

·  لُعبة منار (2021).

·  أجمل اللّغات، طبعة جديدة (2022).

·  الرّسّام والبحر (2023).

الجوائز

حاز جائزة الإبداع والتفرّغ الأدبي في مجال أدب الأطفال من وزارة الثقافة والرّياضة عام 2019، وجوائز أخرى.


 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف