الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عظماء الحِرفيين الوطنيين

تاريخ النشر : 2023-05-31
عظماء الحِرفيين الوطنيين
عظماء الحِرفيين الوطنيين

GREAT NATIONAL CRAFTSMEN

"صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون كتاب "عظماء الحرِفيين الوطنيين" وهو ترجمة لكتاب “GREAT NATIONAL CRAFTSMEN” عن اللغة الصينية والكتاب من تأليف فريق إنتاج البرنامج التلفزيوني "عظماء الحرِفيين الوطنيين" وترجمة أوليغ عوكي.

يسرد الكتاب الاستراتيجية الإعلامية التي اتّبعها فريق إنتاج البرنامج التلفزيوني "عظماء الحِرفيين الوطنيين" البرنامج الحصري الذي أنتجه مركز الأخبار في تلفزيون الصين المركزي (CCTV)، على قناة CCTV نيوز وعلى القناة الإخبارية CCTV عام 2015، وفي مايو 2019، أتمّ البرنامج موسمه السابع.

يروي البرنامج سبع عشرة قصة مؤثرة عن فنيي الخطوط الأمامية في صناعات مختلفة، ويمدح العمّال الذين "يرفعون الحلم الصيني بعملهم الجاد"، ويعكس روح الحِرفيين التقليدية ويروِّج لها، ويدعو إلى العمل الجاد والصادق والإبداعي، ويُظهِر الصورة العالية الجودة لـ "صُنع في الصين". حيث يركّز العمّال المتفانون على حياتهم المهنية بمثابرةٍ كبيرةٍ، ويعطون نمو البلد وتجدُّد الأمة الصينية أولوية على مصالحهم الشخصية، مكرِّسين كل جهودهم لتطوير مهنهم.

يعرض الكتاب المقابلات التي أجراها فريق الإنتاج التلفزيوني مع "عظماء الحِرفيين الوطنيين" ونذكر منهم: 1- "قاو فَنغلين" عامل تلحيم لـ "قلب" الصاروخ يعمل في شركة كابيتال آيروسبايس ماشينيري، وهي شركة الصين للعلوم والتقنيات الجوفضائية. 2- "منغ جيانفَنغ" كبير الفنيين في شركة مجوهرات بكين أورافي المحدودة التابعة لمجموعة بكين قونغمي. 3- "قو تشيوليانغ" كبير الفنيين في مركز الأبحاث العلمي الصيني للسُفُن التابع لشركة صناعة السُفُن الصينية. 4- "تشُو دونغهونغ" أستاذ في تصنيع ورق الشيوان (الأرزّ). 5- "هُو شوانغتشيان" حرفي في مجال الطيران، ومنسِّق القطع في شركة شنغهاي المحدودة لتصنيع الطائرات. 6- "ما رونغ" كبيرة الفنانين في قسم التصميم والنقش التابع لمركز التكنولوجيا في شركة الصين لطباعة الأوراق النقدية وسكّها (CBPM). (...)، وحِرفيين آخرين.  

تأليف: مجموعة من المؤلفين الصينيين

ترجمة: أوليغ عوكي

الفئة: حضارة الصين/ كتاب مترجم

المقاس: 17 ×24  سنتم

عدد الصفحات: 216

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون/ 

NEW WORLD PRESS            

ردمك: 978-614-01-3467-6
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف