الأخبار
عشرات الجثث متناثرة ومتفحمة.. مجازر مروعة يتركبها الاحتلال في تل الهوى والصناعةأردوغان: تركيا لن توافق على مبادرات التعاون بين الناتو وإسرائيل"أونروا": غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى(رويترز): مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة حدودي يمهد للإنسحاب من "فيلادلفيا"قيادي بـ (حماس): طرحنا أن تتولى حكومة كفاءات وطنية إدارة غزة والضفة بعد الحربتنويه من لجنة إدارة ملف الغاز للمواطنين في دير البلحوزير التربية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي قضايا تهم التعليم الفلسطينيانتحار مصري داخل سجنه في إيطاليا بسبب مسنةتجاوز عقبة ملف عودة النازحين.. توافق على الخطوط العامة لصفقة وقف إطلاق النار بغزةبرهم يلتقي بالفائزين بتحدي القراءة العربي على مستوى فلسطين ويشيد بتميزهمساعات حاسمة في مستقبل بايدن الرئاسيعلى رأسهم مبابي.. ريال مدريد يعلن أرقام قمصان لاعبي الفريقويلياميز يتخذ خطوة تقربه من برشلونةمحادثات لوقف إطلاق النار في السودان تنطلق في جنيف
2024/7/12
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

غرابيب الاحتلال تشي بشيء قادم

تاريخ النشر : 2023-05-30
غرابيب الاحتلال تشي بشيء قادم

د. ناصر اليافاوي

غرابيب الاحتلال تشي بشيء قادم 

بقلم: د. ناصر اليافاوي 

العدوان الغاشم الأخير على قطاع غزة لم يحقق أهدافه ولا أماني نتنياهو وأقزامه الثلاث( بن غفير، سيمورتش، غالنت )، والدليل رشقات الصواريخ الموجعة من غزة إلى عمق تل أبيب بعد اعلان الهدنة الهشة..

واليوم نرى تحركات مشبوهة من قبل الاحتلال تظهر لنا جلية كالتالي:

- طائرات الاستطلاع ( الزنانة) لم ترحل عن سماء قطاع غزة، وكأنها لا زالت تبحث عن صيد ثمين يشبع نهم الصهاينة بدم الفلسطينيين من جديد..

- بعد مناورات حزب الله شرع الاحتلال بالقيام بمناورات استعراضية تحاكي حربا على 4 جبهات( غزة - حزب الله - سوريا - إيران )..

- جيش الاحتلال يحاول ترميم معادلة الردع التي تآكلت لديه بعد فشله المتكرر أمام تنظيم فلسطيني

( الجهاد الاسلامي نموذجاً )

أمام تلك المعطيات نعتقد أن الاحتلال أمام رزمة من الخيارات كلاهما كالعلقم..

- جبهة إيران وحزب الله ستكلفة الكثير من الضحايا والدمار..

- جبهة سوريا وضربها المتواصل ستعريه أمام المجتمع الدولي، وستفتح عليه بوابات جحيم تنظيمات موالية ولاسيما على الساحة الخارجية..

- تبقى جبهة غزة هي الخصر الأضعف باعتقاده من حيث التكلفة المادية والبشرية، ونوعية الأسلحة ودقتها من ناحية، ومن حيث المسوغ الدعائي للعدوان أمام الغرب والمطبعين ..

- يعتقد الاحتلال أن جزء من التنظيمات في غزة تعتبر مخالب لإيران، وشل تلك المخالب أو اضعافها سيساعد في تقويض إيران نسبيا..

- إذا حقق جيش الاحتلال جزء من أهدافه فى جبهة غزة، ربما ستخلق لديه نشوة، تلك النشوة ستدفعه لضرب معاقل حزب الله، وربما هذا ماقصدة غالينت، بأن الحرب القادمة ستكن صعبة ومعقدة..


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف