الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شخصيات لبنانية وعربية وعالمية عرفتها

تاريخ النشر : 2023-02-27
شخصيات لبنانية وعربية وعالمية عرفتها
شخصيات لبنانية وعربية
وعالمية عرفتها

عاش صائب سلام (1905 – 2000) حياة غنيّة بالأحداث، في لبنان والعالم العربي والدولي، فهو النائب (ست مرات) والوزير(مرتين) ورئيس الوزراء (ست مرات) وهو الزعيم الوطني الفاعل والمؤثر في أحداث لبنان وخارجه، عمل وتعرّف إلى رؤساء ومسؤولين في كل مكان زاره، وشارك في مؤتمرات متنوعة.

وبعد أن نشر كتاب ذكريات صائب سلام "أحداث وذكريات" من ثلاثة أجزاء، صدر عن مكتبة أنطوان في العام 2022، ينشر اليوم كتابه: "شخصيات لبنانية وعربية وعالمية عرفتها" (56 شخصية) وهي شخصيات عرفها واجتمع إليها وعمل مع بعضها، فأضاء على جوانب سياسية وخاصة، مسجلاً وقائع وانطباعات قد لا تكون معروفة من كثيرين. هذا الكتاب يقع في 608 صفحات ويصدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهي توزعه في بيروت والعالم ورقياً ورقمياً.

يقول صائب سلام في مقدمة الكتاب عن رؤساء الجمهورية اللبنانية: "وإذ أكتب عن رؤساء الجمهورية اللبنانية تفصيلاً، فلأن رئاسة الجمهورية بما لها من تأثير فاعل على كل صعيد في أمور لبنان كانت وما زالت مسؤولة بالدرجة الأولى عن الكثير مما جرى فيه في غير طريقه الصحيح... وفي هذه الذكريات، سأحاول أن أكون منصفاً في وصف الذين عرفتهم وتعاملت معهم عن كثب، ولن أسجل إلا ما كان نتيجة خبرتي ومعرفتي اللصيقة بهم وتعاملي معهم شخصياً – خارج الحكم أو داخله – وذلك بما يطمئن إليه ضميري تجاه نفسي وأمام التاريخ".

وكذلك كتب صائب سلام عن الرؤساء والمسؤولين العرب والعالميين في هذا الكتاب، وهو يختم المقدمة متفائلاً فيكتب: "وعسى أن يوفقنا الله جميعاً كي نضيء السبيل لجيل الشباب الصاعد الذي يحدونا الأمل الكبير في أن يكون قد تعلم من أخطاء الماضي فيصحّح خطوات المستقبل".

تأليف:الرئيس صائب سلام

الفئة: سيرة

المقاس: 17 × 24 سنتم

عدد الصفحات: 608

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

ردمك: 978-614-01-3511-6

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف