الأخبار
سيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أرض الأحلام

تاريخ النشر : 2023-02-27
أرض الأحلام
أرض الأحلام

DREAMLAND

صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون ترجمة الأصل الإنجليزي لرواية "أرض الأحلام -“DREAMLAND”، وهي من تأليف نيكولاس سباركس الروائي الذي بيع من رواياته أكثر من مليون نسخة وتُرجمت إلى 50 لغة عالمية. ترجم الرواية إسماعيل كاظم وتمت عملية المراجعة والتحرير في مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

وفي هذه الرواية: في مراهقته شعر كولبي ميلز أنه سيحترف الموسيقى، لكن موتاً في عائلته حرف مساره، ليتولى أمر مزرعة عائلته في ولاية كارولينا الشمالية، ثم لتقوده حفلة موسيقية في سانت بيت بيتش عندما كان يمضي استراحة نادرة من واجباته في المنزل، للقاء مورغان لي، فينقلب عالمه رأساً على عقب، وهذا ما يجعله يتساءل إن كانت المسؤوليات التي يتحملها هي التي ستقود حياته إلى الأبد.

في حين تخرَّجت مورغان وهي ابنة طبيبين ثريين من شيكاغو، من برنامج دراسي موسيقي جامعي مرموق، طامحةً للانتقال إلى ناشفيل لتصبح نجمة، وليتكامل كل من كولبي ومورغان مع بعضهما عاطفياً وموسيقياً بطريقة لم يسبق لأي منهما أن اختبرها.

في الوقت الذي يتهور كولبي ومورغان في الحب، تحاول بيفرلي الفرار من زوج مسيء مع ابنها البالغ من العمر ست سنوات، وتنتقل للإقامة في بلدة صغيرة، ولكن عندما تنفد نقودها، ويبدو أن الخطر يحيق بهما من كل صوب، تتخذ قراراً يائساً سيعيد كتابة كل شيء تعرف أنّه صحيح.

سيمضي كولبي ومورغان أسبوعاً لا يُنسى من الحب، وفي غضون ذلك ستختبر بيفرلي حبها لابنها الصغير، وسيجمع القدر الأشخاص الثلاثة معاً لتتغير حياتهم... وهذا ما سيحمل كل شخص منهم على التساؤل عما إذا كان الحلم بحياة أفضل يمكن أن ينجو من عبء الماضي.

من أجواء الرواية نقرأ:

"تمسَّكي بأرض الأحلام إلى الأبد، وليس اليوم فقط، ستكون أرض الأحلام ملكنا يوماً ما، تمسَّكي ولا تسقطي... في خيالي نحن نعيش هناك، في هذا المكان من المفترض أن نتشارك، لسنا مدينين بمزيد من الكلام، بل يعرفه قلبانا. في أرض الأحلام، هناك في أرض الأحلام. تمسكي، لا تسقطي".

نيكولاس سباركس

هو أحد رواة القصص المحبوبين في العالم، كانت جميع كتبه من أكثر الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز، حيث بيع منها أكثر من 150 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وبأكثر من خمسين لغة، بما في ذلك أكثر من 75 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها.

يعيش سباركس في ولاية كارولينا الشمالية، ويساهم في مجموعة متنوعة من المؤسسات الخيرية المحلية والوطنية، وهو مساهم رئيسي في برنامج الكتابة الإبداعية في جامعة نوتردام، حيث يقدم المنح الدراسية والتدريب الداخلي والزمالة سنوياً.  

تأليف: نيكولاس سباركس

تعريب: إسماعيل كاظم

الفئة: رواية/ كتاب مترجم

المقاس: .17 × 24 سنتم

عدد الصفحات: 320

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

ردمك: 978-614-01-3578-9


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف