الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رواية "قبل أن تبرد القهوة.. قبل أن تتلاشى ذاكرتك"

تاريخ النشر : 2023-02-15
رواية "قبل أن تبرد القهوة.. قبل أن تتلاشى ذاكرتك"
قبل أن تبرد القهوة.. قبل أن تتلاشى ذاكرتك

Before the Coffee Gets Cold

Before your Memory Fades

تستكمل الدار العربية للعلوم ناشرون ترجمة سلسلة روايات Before the Coffee Gets Cold- قبل أن تبرد القهوة، لمؤلفها الكاتب الياباني توشيكازو كواغوشي، ويأتي الإصدار الثالث بعنوان Before your Memory Fades- قبل أن تتلاشى ذاكرتك. ترجم الكتاب من اليابانية: جيفري تروسيلوت، وترجمه من الإنجليزية منتدى فايز علمي، وتمت عملية المراجعة والتحرير في مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

بين العودة إلى حياة سابقة، أو السفر إلى حياة لاحقة، يبني الكاتب الياباني توشيكازو كواغوشي مشروعه الروائي "قبل أن تبرد القهوة" والذي يقوم على فكرة السفر عبر الزمن وبكل ما يتخلل هذه الفكرة من أحداث ووقائع مشوقة، ومن زوايا إشكالية وفلسفية متعددة الأبعاد والدلالات. 

ويمثل الإصدار الثالث "قبل أن تبرد القهوة - قبل أن تتلاشى ذاكرتك" أن كواغوشي كاتب لا يخشى مواجهة الأسئلة الكبرى فيزيقياً وميتافيزيقياً وإبراز هذه الأسئلة في رواياته، ومن هنا يمكن قراءة الآلية التي تستطيع عبرها الكتابة الروائية أن تَعْبُرَ في زمنها وأن تُعبِّرَ عنه، أي أن تكون جزءاً من البحث عن سرّ الحياة داخل نظام الكون.

يقع مقهى دونا دونا على سفح تل هاكوداته في شمال اليابان، وهو مشهور بإطلالاته الرائعة على ميناء هاكوداته. لكن هذا ليس كل ما يشتهر به. فهو مثل مقهى طوكيو الساحر فونيكولي فونيكولا، يقدم لزبائنه تجربة غير عادية للسفر عبر الزمن.

يسرد الكتاب قصص أربعة زبائن جدد، يأمل كل منهم الاستفادة من عرض السفر عبر الزمن. بالإضافة إلى الوجوه المألوفة من روايات توشيكازو كواغوشي السابقة.

وفي هذا الكتاب سيتعرف القراء أيضاً على:

● فتاة تلقي باللوم على والديها الميتين لأنهما تركاها تعاني من اليتم.

● كوميدي يتألم لخسارته زوجته وأحلامهما المشتركة.

● شقيقةٌ استولى الحزن على قلبها لخسارتها شقيقتها.

● شاب يدرك بعد فوات الأوان أنه يحب صديقة طفولته.

المؤلف

ولد توشيكازو كواغوشي في أوساكا باليابان عام 1977. سبق له أن أنتج وأخرج وكتب للمجموعة المسرحية سونيك ستيل. وقد اقتبس رواية قبل أن تبرد القهوة من إحدى مسرحياته، وهي فائزة بالجائزة الكبرى للدراما في مهرجان سوغيناما، ومن أعماله الأخرى الثنائي، وأغنية الغروب، ووقت العائلة.

تأليف: توشيكازو كواغوشي

تعريب: منتدى فايز علمي

الفئة: رواية/ كتاب مترجم

المقاس: 14.5× 21.5 سنتم

عدد الصفحات: 272

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

ردمك: 978-614-01-3575-8

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف