الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

استعادةُ الثقةِ بالجسد.. طريقٌ إلى الشفاء والتحرُّر

تاريخ النشر : 2023-02-15
استعادةُ الثقةِ بالجسد.. طريقٌ إلى الشفاء والتحرُّر
استعادةُ الثقةِ بالجسد.. طريقٌ إلى الشفاء والتحرُّر

RECLAIMING BODY TRUST

A Path to Healing & Liberation

صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون ترجمة الأصل الإنجليزي لكتاب “RECLAIMING BODY TRUST: A Path to Healing & Liberation”، وتأتي الطبعة العربية بعنوان "استعادةُ الثقةِ بالجسد: طريقٌ إلى الشفاء والتحرُّر"، الكتاب تأليف مشترك بين هيلاري كيناڤي ودانا ستورڤانت وتعريب منتدى فايز علمي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

هل شعرت يوماً بعدم الارتياح أو عدم الراحة في جسدك؟ في هذا الكتاب تدعو هيلاري كيناڤي وأخصائية التغذية دانا ستورڤانت القراء للتحرر من القيود الحالية، ورفض ثقافة الحميات التي استفادت مما يشعر به الناس نتيجة فشلهم في اتباع الحميات، وهما تدعوان القراء لاستعادة أجسادهم واحتضانها.

من خلال قصص الجسد الشخصية لمئات الأشخاص الذين عملوا مع برنامج استعادة الثقة بالجسد، يحدد هذا الكتاب مساراً موجهاً يعتمد على ثلاث مراحل يبدأ بالانفصال مروراً بالحساب وانتهاء بالاستعادة. طوال الوقت، سيتم ترسيخ المبادئ من خلال إطار برنامج الثقة بالجسد المبتكر والثوري الذي وضعته المؤلفتان لاكتشاف مسار للخروج من طريقة جامدة وآلية للتفكير بالجسد إلى طريقة أكثر أصالة واستدامة للاهتمام بأجسادنا ورعايتها.

تعتبر التغذية مجال دراسة حديث نسبياً، وما نقرأه ونشاهده ونستمع إليه بشأن هذا الموضوع هو فلسفة أو أيديولوجيا أكثر من كونه علمّاً دقيقاً. يركز هذا الكتاب بشكل واضح على الشفاء، والذي يعزّز بحد ذاته الصحة. ستجد في هذا الكتاب طريقة مختلفة جذرياً للاهتمام بجسدك، تعاكس تماماً الحكمة التقليدية عن الطعام، وصورة الجسد، والوزن، والصحة في ثقافتنا التقليدية إلى أخرى أكثر دعماً واستدامة على المدى الطويل.

هيلاري كيناڤي هي مستشارة مرخصة، ومتحدثة، وكاتبة، وناشطة. كانت عيادة هيلاري المتخصصة في الأكل واضطرابات الأكل، والخجل من الجسم مزدهرة لأكثر من عشرين عاماً. إطارها الاستشاري تعاوني ومستنير من منظور العدالة العلائقية، والنظامية، والاجتماعية. هيلاري لديها تدريب إضافي في تيسير ورش العمل، وتدريب العقل والجسم.

دانا ستورڤانت هي أخصائية معالجة تغذية، ومتحدثة، وكاتبة، وناشطة متخصصة في الحميات الغذائية طويلة الأمد، واضطرابات الأكل، وتقبل الجسم. استفادت دانا، وهي معلمة يوغا معتمدة في كريبالو، من خبرتها في تدريس اليوغا لدمج ممارسات اليقظة وقبول الذات في محادثاتها بشأن الطعام، والصحة، والشفاء.

تأليف: هيلاري كيناڤي ودانا ستورڤانت

تعريب: منتدى فايز علمي

الفئة: صحة/ كتاب مترجم

المقاس: 17 × 24 سنتم

عدد الصفحات: 280

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

ردمك: 978-614-01-3573-4

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف