الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الكاتب والإعلامي زياد جيوسي وإشهار كتابه "أحلام فوق الغيم" في نادي حيفا الثقافي

تاريخ النشر : 2023-02-15
الكاتب والإعلامي زياد جيوسي وإشهار كتابه "أحلام فوق الغيم" في نادي حيفا الثقافي

جانب من الأمسية الثقافية

الكاتب والإعلامي زياد جيوسي وإشهار كتابه "أحلام فوق الغيم" في نادي حيفا الثقافي

خلود فوراني سرية

استضاف نادي حيفا الثقافي يوم الخميس 02.02.2023 الكاتب والإعلامي الفلسطيني المقيم في الأردن، زياد جيوسي، في أمسية ثقافية تم فيها إشهار كتابه في القراءات النقدية "أحلام فوق الغيم".

افتتح الأمسية مؤهلا بضيف الأمسية والحضور رئيس النادي المحامي فؤاد نقارة، دعا بعدها الفنانة التشكيلية كفاح حمّاد لتقدم كلمة تحية للنادي وقد زين الأمسية معرض لوحاتها الفنية.

تولت عرافة الأمسية بتأثر ومحبة، الكاتبة عدلة شداد خشيبون فقدمت للكاتب تقديما يليق به.

أما المداخلات، فقدمت الكاتبة صباح بشير قراءة في الكتاب تناولت فيها فقرات نقدية حول النصوص الأدبية التي تطرق إليها الكاتب في كتابه واصفة نقده الأدبي بالموضوعية والسلاسة والقراءة التحليلية.

تلاها د. أليف فرانش فتطرق بداية لعنوان الكتاب "أحلام فوق الغيم" مثيرا حوله تساؤلات ثم العنوان الفرعي "قراءات نقدية" ثم صورة الغلاف كما تناول مضامين الكتاب من أقسامه الثلاثة وعناوينها التي تبدأ بكلمة "مرافئ". وأضاف، أنه وجد في الكتاب مشروعية بناء الوعي والكاتب في كتابه هذا مسكون بالحسّ الوطني، الاحتضان الادبي، التثوير المعرفي والغيرة الطيبة. وختم انه كتاب يحتضن الأدب نحو الرسو في مرافئ الوعي.

كانت الكلمة بعده للكاتب زياد الجيوسي فعبّر عن تأثره بالأمسية وقدم شكره للحضور والقيّمين على نشاط النادي ثم لعائلته وأبنائه خاصا بالشكر زوجته ورفيقة دربه.










 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف