الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"شخصيات من عبق ذاكرة الحديدة".. كتاب لوليد علي غالب

تاريخ النشر : 2023-02-05
"شخصيات من عبق ذاكرة الحديدة".. كتاب لوليد علي غالب
شخصيات من عبق ذاكرة الحديدة كتاب لوليد علي غالب

الحديدة - فضل سعيد

أطلق الكاتب والصحفي وليد علي غالب كتابه الذي حمل عنوان "شخصيات من عبق ذاكرة الحديدة" يناير 2023 مسجل في ادارة الايداع القانوني بدار الكتب ( الهيئة العامة للكتاب ) بوزارة الثقافة اليمنية برقم ايداع ( 537 ).

الكتاب يعد باكورة للكاتب الجميل وليد علي غالب حيث يستعرض فيه عددا من الشخصيات القيادية مكون من 12 فصلاً.

ويستعرض الكتاب 58 شخصية من الشخصيات الراحلة التي ولدت وعاشت في محافظة الحديدة وهي شخصيات اعتبارية قيادية منها سياسية ودينية وتجارية وادبية وفنية واجتماعية ووطنية كان لها بصمات جلية في هذه المحافظة عروس تهامة والبحر الأحمر واميرة السواحل اليمنية وقبلة الرواد والعشاق والتجار والمبدعين.

حيث استعرض الكاتب تلك الشخصيات وأبرز محطاتها ومواقفها وما قدمته لهذه المحافظة الجميلة والرائعة محافظة الحديدة وأثرت كثيرا في مواقفها ومشاريعها في تعزيز مكانة هذه المدينة الساحرة.

كما حوى الكتاب نبذة مختصرة عن محافظة الحديدة تاريخها وموقعها الجغرافي المهم وتقسيماتها الادارية وسكانها وتضاريسها وثقافتها وآثارها من قلاع وأسوار ومدبات ومتاحف ومساجد، كما حوى على أبرز أسواقها وموروثاتها الشعبية بأسلوب جميل ومختصر وسهل يجعل القارئ يبحر معه ويسموا بين جبالها وبحارها وسهولها ومناطقها السياحية التي لطالما اصبحت قبلة لأبناء اليمن من شرقها لغربها ومن جنوبها لشمالها.

يشار بأن الكتاب تضمن مقدمات وكتابات لشخصيات سياسية وأدبية بارزة لعل أبرزهم الأستاذ دكتور عبد العزيز صالح بن حبتور والأستاذ/ خالد السودي والأستاذ والكاتب/ عبد الله الصعفاني.

الكاتب في سطور وليد علي غالب محمد ثابت من مواليد الحديدة 1979م، متزوج ولديه ثلاثة اولاد وبنت، نائب رئيس نقابة الصحفيين بالحديدة خريج لسانس إعلام من جامعة الحديدة 2018م، عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني للاعلام الرياضي عضو اتحاد الصحفيين العرب عضو الاتحاد الدولي للصحافة نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة لشؤون الأنشطة والاعلام التربوي.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف