الأخبار
الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار الدول الأوروبية الثلاثة الاعتراف بدولة فلسطينإسبانيا وإيرلندا والنرويج تعلن الاعتراف رسمياً بدولة فلسطينالحكومة الإسرائيلية تصادر معدات وكالة أنباء أمريكية وتمنعها من البثبن غفير يطالب باستيطان يهودي لغزة .. وهجرة طوعية لأهالي القطاعيأس أمريكي من الحوار مع نتنياهوكيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟القسام تستهدف قوات الاحتلال بالقذائف والعبوات الناسفة شمال قطاع غزةالصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر وحصيلة الشهداء ارتفعت لـ35647الخارجية القطرية: ندعم الجنائية الدولية بمبدأ المحاسبة ومفاوضات وقف إطلاق النار متوقفةمعروف: مذكرات التوقيف بحق نتنياهو وغالانت خطوة قانونية بالاتجاه الصحيحإعلام إسرائيلي: القتال العنيف بغزة سيستمر حتى أكتوبر 2024ما دور العقوبات الأمريكية في حادث مروحية الرئيس الإيراني؟كتائب القسام: قصفنا معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيلقوات الاحتلال تتوغل شرق دير البلح وسط اشتباكات ضارية مع المقاومةأونروا: نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح خلال أسبوعين
2024/5/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

القَادة الجُدُد!

تاريخ النشر : 2023-02-05
القَادة الجُدُد!
القَادة الجُدُد!
100 نصيحة في القيادة الإدارية الحديثة
جرعتك اليومية في دقيقة..

الجزء الثاني

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون الجزء الثاني من كتاب "القَادة الجُدُد!" لمؤلفه الأديب السعودي والمستشار الإداري ثامر عدنان شاكر، يحتوي الكتاب مئة مقالة أخرى، تتضمن "100 نصيحة في القيادة الإدارية الحديثة"، يواكب المؤلف من خلال الكتاب ما بدأه في الجزء الأول من تحفيز للقارئ على مواصلة الجهد للوصول إلى الهدف، وغير ذلك من نصائح وإرشادات لا غنى عنها لكل إنسان أراد التميز والتفوق والنجاح في حياته الشخصية والمهنية.

قدم المؤلف لكتابه بتعريف يقول فيه:

"ليس لديك وقت.. أنجز ثم ارحل!! لا تطل المقام.. ولا تصنع من مرفأ وطناً.. ولا تخدع نفسك ببهرجة المنصب ومتعة الصلاحيات والسُلطة، ولا تركن لزاوية منحتك الراحة، فتخدرك عن حُلمك.. لا تأمل في البقاء طويلاً.. حدّد أهدافك، حقّق ما وعدت به، حياتك محطات وكل محطة محسوبة بدقة، لها تاريخ وصول وساعة مغادرة.. أنجز مهمتك ثم ارحل!!

هكذا فكر القائد الفطن.. وهكذا يجب أن تكون..

احلم ولو كذباً.. عِش ملكاً.. تصنع عجباً.. العبيد يموتون كمداً.. وأنت لست عبداً.. فلا تمت قبل الأوان.

قُم، انتفض، لست ضعيفاً أو عليلاً، لست كسرة خبز، أو بقايا فتات تبصقها شفاهٌ ناقمة على قارعة طريق.. أنت إنسان من لحم ودم وحلم.. أنت تملك القوة، لتُضيف.. وتغيّر..

اعمل بمزاج.. كمن يرتشف فنجان قهوة على رأس جبل خلاب تلامس قمته السحاب، كمن يهرول على شاطئ ساحر، في أبهى جُزر العالم. كمن يُمسك بريشة ويرسم أجمل لوحة.. تتنفس حياة.

القائد الحقيقي يذهب كل صباح، لا ليؤدي عمله فحسب، بل لكي يصنع مستقبلاً.. ويبني صرحاً..

الأحلام تلملم شتاتنا حين تقسو علينا الحياة.. الأحلام ملاذنا.. دافعنا لنعيش مهما قست الظروف وتبدلت الأحوال!".

تأليف: ثامر عدنان شاكر

الفئة: تنمية الشخصية/ مقالات

المقاس: 14.5 × 21.5 سنتم

عدد الصفحات: 240

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

ردمك: 978-614-01-3570-3
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف