الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مجموعة قصصية "أبو نرجس يدخل الانتخابات" للكاتب الفلسطيني بكر أبو بكر

تاريخ النشر : 2023-02-02
مجموعة قصصية "أبو نرجس يدخل الانتخابات" للكاتب الفلسطيني بكر أبو بكر
مجموعة قصصية "أبو نرجس يدخل الانتخابات" للكاتب الفلسطيني بكر أبو بكر

صدر عن دار النشر الحيفاوية كل شيء مجموعة قصصية للكاتب الفلسطيني بكر أبو بكر (أبو نرجس يدخل الانتخابات ) وتقع المجموعة في 204 صفحات وهي من الحجم المتوسط.

وقال الكاتب أبو بكر، إن كتابه يضم 4 مجموعات قصصية (عنق مدلاه، كراس صغيرمبلول، أجمل طاولة في الشرق الأوسط، والمجموعة الرابعة هي تجربة ذاتية ).

وأضاف أبو بكر، في تصريحات صحفية، أن قصة عنق مدلاه تحتوي على مجموعة من القصص القصيرة التي أخذت طابع السخرية لعدد من القضايا الاجتماعية والسياسية مع الوزير فيحاء عبد الدايم، وهي شخصية خيالية.

وتناول الكاتب في المجموعة الثانية كراس صغير مبلول واخرى  عن السلوكيات الاجتماعية عبر مجموعه من الدرجات من 1-7 بالتداخل والشكاوي وما يتعلق منها في الجانب السياسي وابرزها في قصة أجمل طاولة في الشرق الأوسط.

وفي القصة الثالثة أبرز الكاتب أبو بكر فترة 1981 وهي فترة التعبئة الطلابية بالذهاب إلى بيروت وعرض المواقف التي حصلت مع بعض الإضافات ذات الطابع الخيالي.

وختم الكاتب إصداره بالمجموعة القصصية الرابعة التي تروي الانتخابات الفلسطينية (الرئاسية والتشريعية )عبر قصة أبو نرجس يدخل الانتخابات بقوة وهو إحدى الشخصيات التي رشحت نفسها للانتخابات بالتنافس بين ثلاثين قائمة كانت مدعاة للعجب بالنسبة للكاتب أبوبكر الذي يفرد مساحة من السخرية لطريقة الاندفاع الغريب للعدد الكبير من المرشحين.

وأشار أبو بكر إلى انه قدم مجموعته في إطار وطني سياسي وفي سياق اجتماعي نقدي يشوبه طابع السخرية للسلبيات الاجتماعية والفكرية والسياسية.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف