الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

التاريخ والتفسير

تاريخ النشر : 2023-01-31
التاريخ والتفسير

بقلم: كرم الشبطي

التاريخ والتفسير
ومن يجيب الرسالة
ماذا أعدت من قوة
والعصا وحدها
تبحث عن صاحبها
وتقرأ لمن غيبها
وهي متآكلة من خوفها
دون علم ولا معرفة
تحديث من بعد حديث
فيه الخوف والتدليس
أكثر من فكر الحواس
وهنا التعجب للمداس
يدوسون على الكرامة
ولا يعلون راية الحق
والحقيقة غائبة عنا
دون مراعاة الزمن
ولا تقديم الدليل
للجيل من بعد جيل
فلسطين تعد وتعيد
فيها الجنود المنسيين
عرب وعظام وعمق
طلة فجر وشروق شمس
يفجر باطن الأرض
وتقول نحن هنا باقون
لا مفر لا نسيان لا غضب
ما لم نكون على قدم الوثاق
خير العهد ومهد القسم نور
يفرح ويسطر أروع البطولات
في مشهد الوداع تحفيز وتقديم
لسير المعارك من هنا لهناك
نار وجنة والخيار لما بعد
وبعد ذلك تتحقق الأحلام
قد لا نفهم المعنى للكلمات
ولا نحلل ما فيها من إشارات
تبرهن وتدل على طريق التحرير
علامة فارقة ونهضة كبيرة
ننتظرها بشغف وحب وانتماء
ولكن الموعد ليس هو الآن
آسف لكتابة الحقيقة المعلومة
ولكن علمي أنها تنتظرنا بعد الآن
لا تنسوا ولا تغفروا للمحتل والكيان
لنا ما لنا وفينا ما فينا من ثورة الأحفاد
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف