الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ممنوع التصوير

تاريخ النشر : 2023-01-15
ممنوع التصوير 

بقلم: مروة مصطفى حسونة

إن مجرد تصوير أشخاص خلسة دون علمهم في وضع عادي بالكاميرا يعد في حد ذاته تعديا للحدود. فما بالك بمن قام بتصوير الشاب والفتاة أعلى الكوبري في موقف غير لائق؟! وللأسف لم يكتف بهذا، بل قام بنشره على شبكة الإنترنت ليصبح وبكل أسف تريند يقبل على مشاهدته الجميع. أليس من الأفضل له أن ينهي عن هذا الموقف بلسانه أو حتى بقلبه إذا لم يستطع وينصرف في هدوء فيؤجر بدلا من فضح الأمر على الملأ؟! هل هذا الشخص يعاني من التجاهل الشديد في حياته فقرر محاربة التجاهل بتريند مسيء لغيره؟!

وإذا تأملنا ديننا الحنيف لنجد فيه أن مجرد النصيحة في العلن تعتبر فضيحة. وكلنا يعرف المقولة الشهيرة "آفة النصح أن يكون جهارا"، فما بالك بفضيحة الآخرين على الملأ؟! أين تعاليم الدين في حياة البشر الآن، لماذا لا يفكر كل شخص بعقله قبل أن يقدم على فعل يعرف أنه مسيء لغيره؟ ألا تعلموا أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته و فضحه في بيته؟ لا أقصد هنا التهاون أو السلبية من رؤية موقف غير لائق، ولكني أقصد فكرة عدم الستر وآثارها السيئة لأن هذا يعتبر تكدير لصفو المجتمع والتعدي علي قيمه. 

و لنتذكر الآية ١٩ فيسورة النور " إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ "، وأمرنا ديننا بالستر، لأنه يعطي فرصة للتوبة.

والقانون يجب أن يأخذ مجراه ويضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بتصوير أشخاص في أي وضع كان.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف