الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رواية "الليلة الأولى" جديد جميل السلحوت

تاريخ النشر : 2023-01-15
رواية "الليلة الأولى" جديد جميل السلحوت
رواية"الليلة الأولى"جديد جميل السلحوت

حيفا- القدس: عن مكتبة كل شيء في حيفا صدرت رواية "الليلة الأولى" للأديب المقدسيّ جميل السلحوت. تقع الرّواية التي يحمل غلافها الأوّل لوحة للفنّان التّشكيليّ الأديب محمود أحمد شاهين، ويحمل غلافها الأخير كلمة للرّوائيّ المقدسيّ عبدالله دعيس في 200 صفحة من الحجم المتوسّط.

وممّا جاء في كلمة الأديب دعيس عن الرّواية:" والكاتب جريء في طرحه، حيث تناول بعض العادات والتقاليد السيّئة، وفضح دور المشعوذين ومن يتستّرون باسم الدّين خلف الخرافة. وقد تكون لغة الرّواية جريئة وفيها ما قد يعتقد البعض أنّه يخدش الحياء، لكنّها لا تخرج عن الموروث الاجتماعيّ، وتنكأ جرحا لا يجوز أن يندمل ما دام هناك طلاق يدمّر الأسر وجرائم قتل بدعوى الدّفاع عن الشّرف. ولا أرى فيما عرضه الكاتب ما يعارض الدّين، فهو يحرص على بيان رأي الدّين الصّحيح بالاستناد إلى القرآن الكريم والسّنّة النّبويّة."

ممّا يذكر أنّ الأديب السلحوت أديب معروف كتب في مجالات مختلفة، فقد صدرت له عشرات الكتب في الرّواية للكبار ولليافعين، قصّة الأطفال، أدب الرّحلات، السّيرة، اليوميّات، التّراث الشّعبي، البحث، والأدب السّاخر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف