الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إلى قادة الفصائل الفلسطينية ولمن له الحكم في قطاع غزة من المقهورين والمدرجين الأمنيين وممنوعين من السفر

تاريخ النشر : 2022-11-28
إلى قادة الفصائل الفلسطينية ولمن له الحكم في قطاع غزة من المقهورين والمدرجين الأمنيين وممنوعين من السفر
إلى قادة الفصائل الفلسطينية ولمن له الحكم في قطاع غزة من المقهورين والمدرجين الأمنيين وممنوعين من السفر

بقلم: د. حازم عوني الصوراني - كاتب ومحلل فلسطيني


رسالة إلى قادة الفصائل الفلسطينية ولمن له الحكم في قطاع غزة من المقهورين والمدرجين الأمنيين وممنوعين من السفر.
وإلى الإخوة الأشقاء في جمهورية مصر العربية بوابة الحرية والتنقل الفلسطيني من قطاع غزة..

ممنوعين مقهورين مكبلين في وطننا، هل القدر عمل بنا هكذا؟ أم وقع علينا ظلم الاعتقال القسري واعتقال الكلمة واعتقال الحقيقة؟ هل أصبحنا ممنوعين لأننا نقول فلسطين أم لأننا نعبر عن حريتنا وقضيتنا الفلسطينية؟

هل نحن ممنوعين من السفر والتنقل من الجانب المصري لنجد أنفسنا أننا مدرجين وممنوعين أيضا من الطرف الثاني؟
أين أنتم يا قادة من الممنوعين المقهورين؟

هل هم أصبحوا وصمة عار أم منبوذين لانهم مدرجين أمنيين مع العلم أن الممنوعين معظمهم من الثوريين الذين ناضلوا من أجل فلسطين ورفعوا العلم الفلسطيني لينادوا بالقضية الوطنية الفلسطينية.

أين أنتم يا قادة من الممنوعين وخاصة من الجانب المصري معبر رفح ألن نجد منكم قائدا مسؤولا يطالب الأشقاء المصريين ومن يحمل ملف الأمنيين أن يفاوض بسفر هؤلاء الأمنيين، فمنهم المرضى ومنهم من يريد أن يكمل دراساته بالخارج ومن يريد أن يعتمر في الأراضي السعودية ومنهم من له الحق بالتنقل بين البلدان العربية للتواصل مع الأشقاء العرب واكمال مسيرته الوطنية الفلسطينية.

رسالة من كافة المقهورين الممنوعين من السفر لقادة الفصائل ومن هو المسؤول عن قطاع غزة بفتح ملف الممنوعين من السفر لما لهم من حق كفلته لهم كل القوانين والحقوق الوطنية والعربية والدولية.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف