الأخبار
قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيراني
2024/4/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سلامات من الكويت إلى "سلّم لي على السفارة"

تاريخ النشر : 2022-11-26
سلامات من الكويت إلى "سلّم لي على السفارة"

منجد صالح

سلامات من الكويت إلى "سلّم لي على السفارة"

بقلم: السفير منجد صالح - كاتب ودبلوماسي فلسطيني          

فاجأني المثقّف الكبير العريق "أبو ابراهيم نقولا"، صاحب دار نشر ومكتبة الرعاة في مدينة رام الله بأن ارسل لي صورة على الواتس آب، مذيّلة بعبارة "معرض الكويت الدولي للكتاب".

الصورة لكتابي القصصي الثالث "سلّم لي على السفارة"، من صالة العرض (المعرض)، يُشارك تحت يافطة دار الرعاة للنشر في المعرض الدولي للكتاب في الكويت.

للكويت ذكرى وذكريات وذاكرة جميلة لا تُنسى ولا تُمحى لدي ولدى أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوري قمت بتحويل الصورة إلى الأخ والصديق والزميل العزيز سميح جوهر حيّات "أبو عيسى"، سفير الكويت حاليا في الصين، وسابقا سفير الكويت وزميلي في المكسيك.

لقد تزاملنا سنوات كسفراء عرب في المكسيك ومع السفير السعودي وسفير الامارات وسفير مصر وسفير الجزائر وسفير المغرب وسفير الأردن وسفير ليبيا وسفير لبنان وسفير العراق ولاحقا سفير قطر.

كنّا مجموعة متراصة متحابة متعاونة منسجمة مؤثّرة مبدعة.

وقد تمّيز السفير "أبو عيسى" دائما بعلاقاته الواسعة والوثيقة مع المؤسسات الرسمية والاهلية في المكسيك، سفير نشط وديناميكي مثقّف وغيور على مصالح الامّة.

أجابني السفير أبو عيسى على صورة مشاركة كتابي في معرض الكويت الدولي للكتاب بما يلي:

-  "ما شاء الله، يعطيك العافية وتستاهل كلّ خير سعادة السفير الأخ العزيز. سأحاول أن أحصل على نسخة. شكرا جزيلا وموفّق خير دائما".

أسعدني التواصل مع زميلي الصديق أبو عيسى، سفير الكويت، كما اسعدتني مبادرة أبو ابراهيم نقولا بتصوير كتابي في المعرض بالكويت وارساله الصورة لي.

جدير بالذكر والتنويه والملاحظة والاستزادة من الشعر بيتا وبيتين وثلاثة أن كتابي "سلّم لي على السفارة"، قد شارك هذا العام على التوالي في ثلاثة معارض دولية للكتاب، ابتداء من معرض عمّان الدولي للكتاب في الاردن، ثمّ في معرض رام الله الدولي للكتاب في فلسطين، وبعدها في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وحاليّا في معرض الكويت الدولي للكتاب.

سلامات من فلسطين، من رام الله، من القدس، من نابلس، من الخليل إلى الكويت، إلى حولّي والسالميّة، وإلى عبق أداء مرزوق الغانم في البرلمانات العربية، وكلمات البرلمانيّة صفاء الهاشم حول ابداع المدرّسين الفلسطينيين في الكويت.

سلامات إلى الذكريات الاولى عن الكويت واشعاعها الثقافي والادبي والفنّي والحضاري مع "مجلّة العربي"، وإلى ديمقرطيّتها ومواقفها العربية الاصيلة، وإلى ذكرى المرحوم عبد الحسين عبد الرضا وابداعه في مسرحيّتي "باي باي لندن"، "وباي باي عرب".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف