الأخبار
نقابة مستوردي المركبات بغزة يستنكر احتجاز إدارة الجمارك للسيارات المستوردة على معبر بيت حانونبلدية برشلونة تلغي اتفاقية التوأمة مع تل أبيبارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال تركيا وسوريا إلى 72ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال تركيا وسوريا إلى 72هنية يصل القاهرة على رأس وفد رفيع لبحث هذه الملفاتمجدلاني يطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأموال المقتطعةكشفان جديدان للسفر عبر معبر رفح البريتوقيع اتفاقية اختبار تطبيق "دفعاتي" لدى سلطة النقد الفلسطينيةالاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا ينظم حملة مساعدات لمنكوبي الزلازل في سوريا وتركياالمملكة العربية السعودية تطلق النسخة الثانية من مؤتمر القطاع المالي (FSC) يومي 15 و16 مارس/آذار 2023 في الرياضالرئيس عباس يهاتف الأسد ويعزيه بضحايا الزلزالاستئناف العمل في بحر غزة بدءاً من صباح الخميستسرب مياه إلى مصليات المسجد الأقصى وانهيار بلاط على أبوابهشباب رفح يقرر التوجه للجنة الاستئناف باتحاد الكرة"التعليم" بغزة تُوضح بشأن الدوام الدراسي غدًا الخميس
2023/2/8
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سلامات من الكويت إلى "سلّم لي على السفارة"

تاريخ النشر : 2022-11-26
سلامات من الكويت إلى "سلّم لي على السفارة"

منجد صالح

سلامات من الكويت إلى "سلّم لي على السفارة"

بقلم: السفير منجد صالح - كاتب ودبلوماسي فلسطيني          

فاجأني المثقّف الكبير العريق "أبو ابراهيم نقولا"، صاحب دار نشر ومكتبة الرعاة في مدينة رام الله بأن ارسل لي صورة على الواتس آب، مذيّلة بعبارة "معرض الكويت الدولي للكتاب".

الصورة لكتابي القصصي الثالث "سلّم لي على السفارة"، من صالة العرض (المعرض)، يُشارك تحت يافطة دار الرعاة للنشر في المعرض الدولي للكتاب في الكويت.

للكويت ذكرى وذكريات وذاكرة جميلة لا تُنسى ولا تُمحى لدي ولدى أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوري قمت بتحويل الصورة إلى الأخ والصديق والزميل العزيز سميح جوهر حيّات "أبو عيسى"، سفير الكويت حاليا في الصين، وسابقا سفير الكويت وزميلي في المكسيك.

لقد تزاملنا سنوات كسفراء عرب في المكسيك ومع السفير السعودي وسفير الامارات وسفير مصر وسفير الجزائر وسفير المغرب وسفير الأردن وسفير ليبيا وسفير لبنان وسفير العراق ولاحقا سفير قطر.

كنّا مجموعة متراصة متحابة متعاونة منسجمة مؤثّرة مبدعة.

وقد تمّيز السفير "أبو عيسى" دائما بعلاقاته الواسعة والوثيقة مع المؤسسات الرسمية والاهلية في المكسيك، سفير نشط وديناميكي مثقّف وغيور على مصالح الامّة.

أجابني السفير أبو عيسى على صورة مشاركة كتابي في معرض الكويت الدولي للكتاب بما يلي:

-  "ما شاء الله، يعطيك العافية وتستاهل كلّ خير سعادة السفير الأخ العزيز. سأحاول أن أحصل على نسخة. شكرا جزيلا وموفّق خير دائما".

أسعدني التواصل مع زميلي الصديق أبو عيسى، سفير الكويت، كما اسعدتني مبادرة أبو ابراهيم نقولا بتصوير كتابي في المعرض بالكويت وارساله الصورة لي.

جدير بالذكر والتنويه والملاحظة والاستزادة من الشعر بيتا وبيتين وثلاثة أن كتابي "سلّم لي على السفارة"، قد شارك هذا العام على التوالي في ثلاثة معارض دولية للكتاب، ابتداء من معرض عمّان الدولي للكتاب في الاردن، ثمّ في معرض رام الله الدولي للكتاب في فلسطين، وبعدها في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وحاليّا في معرض الكويت الدولي للكتاب.

سلامات من فلسطين، من رام الله، من القدس، من نابلس، من الخليل إلى الكويت، إلى حولّي والسالميّة، وإلى عبق أداء مرزوق الغانم في البرلمانات العربية، وكلمات البرلمانيّة صفاء الهاشم حول ابداع المدرّسين الفلسطينيين في الكويت.

سلامات إلى الذكريات الاولى عن الكويت واشعاعها الثقافي والادبي والفنّي والحضاري مع "مجلّة العربي"، وإلى ديمقرطيّتها ومواقفها العربية الاصيلة، وإلى ذكرى المرحوم عبد الحسين عبد الرضا وابداعه في مسرحيّتي "باي باي لندن"، "وباي باي عرب".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف