الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الشيخ سعيد حافظ بقلم د. إبراهيم خليل إبراهيم

تاريخ النشر : 2022-11-26
الشيخ سعيد حافظ  بقلم د. إبراهيم خليل إبراهيم

د. إبراهيم خليل إبراهيم

الشيخ سعيد حافظ

بقلم: د. إبراهيم خليل إبراهيم - كاتب ومفكر

الشيخ سعيد حسن حافظ إدريس من مواليد 9 أكتوبر عام 1951 بالقصاصين بمحافظة الإسماعيلية وحفظ القرآن الكريم على يدى الشيخين محمد رشوان ومحمد الضوى وتتلمذ على يد المشايخ حسن أبو ستة ومحمد رشوان وعبد الرشيد وحضر إلى القاهرة وهو فى السابعة عشرة من عمره والتحق بقسم الدراسات الموسيقية بمركز المكفوفين وتخرج فيه عام 1971م.

حصل الشيخ سعيد حافظ على شهادة التأهيل المهنى فى التعبئة والتغليف وتم تعيينه بشركة القاهرة للزيوت والصابون ودرس المقامات الموسيقية على يد أحمد المحلاوى كما درس الموشحات والطقاطيق بمنحة من الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف والتحق بإحدى الفرق الموسيقية وأول أجر تقاضاه كان جنيه كما غنى فى برامج الهواه بالإذاعة.

فى شهر نوفمبر عام 1979 تم اعتماده مبتهلاً بالإذاعة والتليفزيون واشترك لأول مرة فى الأمسية التى أقيمت بمسجد الشيخ سلامة الراضى وأذيعت على الهواء مباشرة.
أول أغنية دينية قدمها الشيخ سعيد حافظ ) بالإذاعة كانت من كلمات الشاعر عبد المجيد عبد الفتاح والحان الموسيقار أحمد عبد القادر وهى بعنوان ( يارب ).

في عام 1983م قدم الشيخ سعيد حافظ استقالته إلى الشركة التى يعمل بها وتم تعيينه بالمسرح.
اعتمد مطربا بالمجلس الأعلى للثقافة وشارك بالإنشاد الدينى فى الليلة المحمدية الأولى وشارك الفنان محمد الحلو فى أغنية يا حبيبى وأيضا الفنان إيمان البحر درويش فى أغنية ( يا رسول الله يا ابن عبد الله.
تزوج الشيخ سعيد حافظ من إحدى بنات محافظة الإسكندرية وهى نادية ورزقهما الله بعليا.

يوم الاثنين 4 يناير 2016 توفى الشيخ سعيد حافظ بعد معاناة مع المرض وأقيمت تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العشاء بمسجد الهدى بمنطقة بركة الحاج بشارع مؤسسة الزكاة بالقاهرة وتوارى جثمانه بين ثرى مقابر الشرفا بنفس المنطقة وأقيم العزاء يوم الأربعاء 6 يناير 2016بسرادق ميدان السيدة نفيسة رضى الله عنها وقد كتبت عن الشيخ سعيد حافظ في كتابي أصوات من السماء الصادر في عام 2006 م.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف